نادال يقلب الطاولة على شفارتزمان ويبلغ نصف نهائي رولان جاروس

(إفي) – توووفه

 

تأهل لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، اليوم إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة الكبرى (رولان جاروس)، بفوزه على الأرجنتيني دييجو شفارتزمان بثلاث مجموعات لواحدة.
وفي لقاء كان قد بدأ بالأمس واستأنف اليوم بسبب الأمطار، نجح نادال في قلب تأخره بمجموعة إلى انتصار 4-6 و6-3 و6-2 و6-2 على حساب منافسه، المصنف الـ12 عالميا، الذي كانت أفضل نتائجه هي التأهل لربع نهائي البطولة هذا العام.

ونجح نادال في إحراز الانتصار السادس له أمام شفارتزمان الذي لم ينجح في الفوز عليه حتى الآن، بعد مباراة استغرقت ثلاث ساعات و42 دقيقة، منها ساعتين من اللعب أمس.
استهل نادال اللقاء بشكل سيء وافتقد للتركيز في تسديداته ليمنح شفارتزمان الثقة مع مرور الوقت، لينجح في اقتناص المجموعة الأولى لصالحه 6-4.

ورغم أن نادال نجح في استعادة كسر الإرسال مرتين أمام اللاعب الأرجنتيني، إلا أن أخطاءه المتكررة أهدت لمنافسه التفوق مجددا 5-4 ومن ثم الفوز بشوط إرساله وبالمجموعة.
وتسبب شفارتزمان بهذا الشكل في إيقاف سلسلة امتدت لـ37 شوطا على التوالي فاز بها نادال بالبطولة المفضلة إليه.
استمر الحال على نفس الشكل في المجموعة الثانية التي نجح فيها شفارتزمان في كسر إرسال حامل اللقب، بفضل تسديداته الساحقة، قبل أن يتوقف اللقاء بسبب الأمطار، والذي جاء في صالح نادال الذي تفوق بعدها وقلب الطاولة على الأرجنتيني ليتفوق 5-3 قبل أن تقرر اللجنة المنظمة تأجيله لظهر اليوم.

وبعد استئناف اللقاء اليوم نجح نادال في إدراك التعادل بالفوز بشوط إرساله وحسم المجموعة الثانية 6-3.
واستعاد بطل رولان جاروس عشر مرات ثقته المعتادة بالنفس على الملاعب الترابية في المجموعة الثالثة وبدت ضرباته بالكرة أكثر حسما عن الأمس، لينجح في التفوق بسهولة على حساب شفارتزمان في المجموعة الثالثة 6-2، رغم معاناته بعض الشيء في إنهاء أشواط إرساله.

وفي المجموعة الرابعة، بدا أن نادال لا يريد تأجيل الفوز، وتفوق بشكل واضح 5-1، ليمهد الطريق أمامه للفوز 6-2.
وسيواجه نادال في الدور نصف النهائي الفائز من لقاء الكرواتي مارين سيليتش، المصنف الرابع عالميا والساعي لاجتياز ربع النهائي للمرة الأولى في رولان جاروس، والأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، المصنف السادس عالميا والساعي لبلوغ نصف النهائي للمرة الثانية بعد 2009

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى