أوزيل يغيب عن أبطال العالم في مواجهة السعودية

 

(د ب أ)- توووفه

 

يغيب مسعود أوزيل عن المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم بنظيره السعودي، المقرر إقامتها غدا الجمعة بسبب مشاكل في الركبة.

ولكن يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، أكد أن مشاركته في المباراة الافتتاحية بكأس العالم أمام المكسيك لن تكون مهددة بالخطر.

وتعرض اوزيل، لاعب أرسنال الإنجليزي، لكدمة في الركبة في المباراة الودية التي خسرها المنتخب الألماني أمام نظيره النمساوي السبت الماضي. كما أنه يعاني من مشكلة في الظهر.

وقال لوف لإذاعة “أيه أر دي” :”إن الركبة متورمة قليلا. الأطباء طالبوه بالراحة لمدة يومين أو ثلاثة.لا توجد علامة استفهام حول مشاركته في المباراة الأولى أمام المكسيك”.

ونشر الحساب الرسمي للمنتخب الألماني على موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت تغريده ذكر فيها :”كإجراء احترازي، مسعود أوزيل لم يشارك في المران النهائي اليوم، وبدلا من ذلك، أكمل تدريبات العدو. سيغيب عن مباراة ألمانيا والسعودية بسبب كدمة طفيفة في ركبته اليسرى.

وانضم أوزيل لزملائه خلال تدريبات الإحماء قبل أن يتدرب بصورة منفردة.

كل اللاعبون الـ22 تدربوا للمرة الأخيرة في معسكرهم بشمال إيطاليا قبل أن يحزموا أمتعتهم للعودة إلى ألمانيا مساء الخميس استعدادا للمباراة التي تقام في ليفركوزن.

ويمكن أن يعود جيروم بواتينج للمشاركة مع الفريق في مباراة الغد ، فيما يبدو أنها ستكون عودة مفاجئة من إصابة عضلية في الفخذ. وكان اللاعب عاد لتوه إلى التدريبات هذا الأسبوع ولكن أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب، قال إن بواتينج “جاهز بنسبة مئة في المئة للعب”.

ولكن تيمو فيرنير تعرض لكدمة في آخر مران وربما لا يتم المغامرة بالدفع به غدا الجمعة.

وتعرض أوزيل لانتقادات شديدة، بجانب زميله إلكاي جويندوجان، بسبب اجتماعهما المثير للجدل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشهر الماضي.

وقال جويندوجان لوكالة الأنباء الألمانية  إنه يتقبل النقد ولكنه لا يتقبل الإهانة بينما لم يعلق أوزيل حتى الآن.

وكان الثنائي هدفا لصافرات استهجان المشجعين الألمان خلال المباراة الودية أمام النمسا التي أقيمت السبت، واعترف مدير المنتخب أوليفير بيرهوف إنه ينبغبي إغلاق هذه القضية الآن، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجهاز الفني والمسؤولين فعلوا ما فيه الكفاية.

وقال :” أعتقد أننا فعلنا الكثير- وينبغي أن يكون هذا كافيا. قيلت العديد من الأشياء. وأشياء كثيرة تمت مناقشتها. وستظل موجودة هنا. قلت للاعبين أن ينسيا هذا الأمر”.

وبالنظر إلى مباراة الجمعة وردة الفعل المحتملة من الجماهير، قال :” نحن نشكل فريقا مع مشجعينا في ألمانيا. لذلك، أتمنى من الجميع، رغم أنه قد يكون شيئا مزعجا قليلا، أن يظهروا ضبط النفس”.

ويسعى المنتخب الألماني لتحقيق أول انتصار له هذا العام في مباراة الغد حتى يدخل الفريق منافسات كأس العالم في اجواء إيجابية.

وقال بيرهوف :”نريد أن نفوز بالمباراة لإنهاء المعسكر التدريبي بأفضل طريقة ممكنة. لا نريد أفضل المنافسين، لقد واجهناهم، ولكننا نريد منافسا يمكننا ان نجرب أمامه بعض الأشياء”.

ويسافر المنتخب الألماني إلى روسيا يوم الثلاثاء المقبل حيث يلعب أول مباراة له في المجموعة السادسة بعدها بخمسة أيام في موسكو أمام المكسيك. وسيكون منتخبا السويد وكوريا الجنوبية هما المنافسين الآخرين في المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى