إريك أبيدال سكرتيرا فنيا لبرشلونة خلفا لروبيرتو فرنانديز

 

(إفي): توووفه 

 

سيتولى اللاعب الدولي الفرنسي السابق إريك أبيدال منصب السكرتير الفني لنادي برشلونة الإسباني بعدما قرر النادي عدم تجديد عقد روبيرتو فرنانديز، السكرتير الفني للفريق الكتالوني منذ الأول من يوليو عام 2015 والذي سينتهي تعاقده في 30 يونيو الجاري.

وأعلن النادي في مؤتمر صحفي عن عدم تجديد تعاقد روبيرتو فرنانديز قائلا “يعرب النادي أمام الجميع عن امتنانه لروبرت فرنانديز على التزامه وتفانيه خلال هذه السنوات داخل الكيان ويتمنى له التوفيق والنجاح في مستقبله”.

وتولى فرنانديز ذلك المنصب بتكليف من رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، بعد فوزه بانتخابات رئاسة النادي في 2015.

وتم اختيار أبيدال نظرا لتاريخه الكبير كلاعب في البلوجرانا والذي لم يكتمل بعدما تم اكتشاف أنه لديه ورم في الكبد عام 2011 اضطره للخضوع لعملية زراعة كبد عاد بعدها للمشاركة في اللعب.

وترك اللاعب الفرنسي الفريق الكتالوني عام 2013 ، على الرغم من لعبه لفريق موناكو الفرنسي وأوليمبياكوس اليوناني بعد ذلك حتى اختتم حياته كلاعب كرة قدم عام 2014.

وجاء أبيدال لصفوف فريق برشلونة موسم 2007/2008 وشارك مع الفريق لمدة ست مواسم حصد خلالها أربعة ألقاب للدوري الإسباني ولقبين لكأس الملك ولقبين لدوري الأبطال وأربعة ألقاب لكأس السوبر الإسباني ولقبين للسوبر الأوروبي ولقبين لكأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى