هاليب تبحث عن اللقب الأول وستيفنز ترفض الاطمئنان في نهائي رولان جاروس

 

(د ب أ) – توووفه 

 

يترقب عشاق لعبة التنس المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) المقررة غدا السبت بين لاعبتين ، إحداهما سبق لها أن تذوقت التتويج في بطولات “جراند سلام” والثانية اقتربت لكنها لم تنجح في اجتياز الخطوة الأخيرة نحو منصة التتويج.

فعلى أحد طرفي الملعب ، ستقف الأمريكية سلوان ستيفنز ، التي أحرزت لقبها الأول في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى ، في العام الماضي عبر بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ، وقد حققت الفوز في آخر ست مباريات نهائية خاضتها.

وعلى الطرف الآخر ، ستكون الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم والتي لم يسبق لها التتويج بأي لقب جراند سلام ، علما بأنها وصلت إلى النهائي ثلاث مرات سابقة ، منها نهائي رولان جاروس في العام الماضي والذي خسرته أمام اللاتفية ايلينا أوستبنكو التي كانت في التاسعة عشر من عمرها حينذاك.

وربما تصب الأرقام والإحصائيات في الوقت الحالي لصالح اللاعبة الأمريكية البالغة من العمر 25 عاما ، لكن ستيفنز قللت من شأن ذلك ورفضت اعتبارها المرشحة الأوفر حظا للفوز.

وقالت ستيفنز “إنها (هاليب) المصنفة الأولى على العالم ، وهذا ليس من فراغ”.

وأضافت “أعتقد أن علينا فقط خوض المباراة والتنافس. حظوظي جيدة في المباريات النهائية ، وقد استفدت من ذلك. لكنني قدمت عروضا جيدة وظهرت بمستويات متماسكة.”

وتابعت “أعتقد أنني أخوض أي مواجهة وأنا أدرك أنها ستحمل صراعا ، بغض النظر عن اسم اللاعبة التي ألتقي بها. وبالتأكيد كل شيء وارد.”

أما هاليب فتفضل عدم الحديث عن منافستها ، وتتطلع النجمة الرومانية إلى التخلص من الشعور بخيبة الأمل بعد أن وصلت إلى نهائي أستراليا المفتوحة هذا الموسم ثم خسرت أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وقالت هاليب /26 عاما/ “سأركز على نفسي ، مثلما فعلت في كل مباراة لي هنا… سأحاول فقط الحفاظ على الهدوء في المباراة وأقدم كل محاولاتي. فهي فرصة جيدة وتحد كبير ، وأتطلع إلى الشعور بالسعادة عقب المباراة بأنني قدمت كل ما لدي.”

وعن توقعاتها للنهائي بعد عام واحد من خسارة نهائي البطولة نفسها ، قالت هاليب “إنها مباراة مختلفة وهذا عام مختلف. لذلك ليس لدي توقعات. لقد خسرت ثلاث مرات حتى الآن (في مباريات نهائية في جراند سلام) ولم يتسبب ذلك في موت أحد… ولكنني ربما أتوقع مزيدا من الثقة لدي ، لأنني حصدت خبرة كبيرة.”

وتتطلع ستيفنز إلى تحقيق بداية قوية في المباراة وقد أكدت أنها تتوقع صراعا شرسا ، وصرحت قائلة “ليس هناك منافس يمكن أن يمنحك مباراة… إنه نهائي في بطولة جراند سلام. وبالتالي يجب التركيز وتطبيق خطة اللعب بأفضل شكل ممكن.”

وتأمل هاليب في الفوز باللقب وإهدائه للجماهير التي تدعمها ، وقد صرحت “سألعب من أجل الجماهير من جميع أنحاء العالم… لأنني أعرف أن الكثيرين يتمنون أن أفوز أخيرا بلقب في جراند سلام. سأقدم كل ما لدي على أرض الملعب يوم السبت. أعتقد أنني سأسعد الكثيرين، وهو ما قد يمنحني الطاقة الكافية للفوز.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى