نهائي “معقد” بين نادال وثيم في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس


 (د ب أ)- توووفه

 

يستعد النجم الإسباني، رافاييل نادال، والنمساوي دومينيك ثيم للمباراة المقررة بينهما غدا الأحد في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ، وقد أكد نادال الملقب باسم “ملك الملاعب الرملية” بأن عليه أن يهيئ أسلوبه في اللعب لما يتوقع أن يكون تحديا “معقدا” مع منافسات النمساوي.

ويتطلع نادال /32 عاما/ ، المصنف الأول على العالم والذي يخوض نهائي رولان جاروس للمرة 11 علما بأنه توج باللقب عشر مرات ولم يتلق سوى هزيمتين في البطولة من قبل ، إلى استغلال خبرته وتقديم الأداء المناسب لمواجهة منافسه النمساوي الشاب.

ورغم أن الترشيحات تصب بشكل كبير لصالح نادال في ظل هيمنته على البطولة المقامة على الملاعب الرملية ، يرفض النجم الإسباني الإفراط في الثقة ويؤكد على صعوبة المواجهة أمام ثيم ، علما بأن الأخير يخوض النهائي الأول له في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

ويتوقع نادال تنوعا في الأداء من قبل ثيم /24 عاما/ ، وقد صرح النجم الإسباني الذي يستعد للنهائي رقم 24 له في بطولات جراند سلام ، قائلا “بمرور الأعوام ، تتعلم أن الأشياء تتغير بسرعة كبيرة”.

وأضاف “لا يتعين عليك ان تدع الفرصة تفوتك . كما يتعين عليك دائما أن تعتقد أن الأمور قد تصبح أفضل ، ويجب أن تبقي عينيك مفتوحتين كي لا تخسر طاقتك الإيجابية.”

وتابع “أعرف أنه يجب علي تقديم أكثر مما أقدمه حتى الآن في هذه البطولة. هذا الشيء الإضافي يجب أن أقدمه… ثيم يشكل منافسا معقدا للغاية. إنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم على هذا النوع من الملاعب. أتمنى أن أتمكن من الفوز.”

وتجدر الإشارة إلى أن ثيم هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من الفوز أمام نادال على الملاعب الرملية هذا الموسم ، وذلك في دور الثمانية من بطولة مدريد للأساتذة ، كما سبق وتغلب عليه في بطولة روما.

وكانت آخر مواجهة سابقة جمعت بينهما في البطولات الكبرى قد انتهت بفوز نادال 6 / 3 و6 / 4 و6 / صفر، وذلك في الدور قبل النهائي ببطولة رولان جاروس العام الماضي.

ومع ذلك ، لا يزال ثيم واثقا بأن التاريخ لن يكرر نفسه في مواجهة الغد ، مؤكدا أنه سيخوض المباراة بتركيز عال.

وقال ثيم “لدي خطة. وسأقدم كل ما لدي من أجل نجاح هذه الخطة هنا، وألا تقتصر على انتصار مدريد أو روما.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى