انطلاق البطولة العربية المدرسية لكرة القدم والسباحة

القاهرة- خليل التميمي

تنطلق الأحد البطولة العربية المدرسية لكرة القدم والسباحة بنين وبنات والتي تقام بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 17 إلى 27 نوفمبر الجاري، ويقام حفل الافتتاح تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

يشارك في منافسات البطولة 11 دولة وهي فلسطين والسعودية ولبنان والأردن والمغرب والكويت وعمان والعراق والجزائر وليبيا ومصر. وتقام منافسات كرة القدم والسباحة على مستوى البنين والبنات للفئة العمرية مواليد 2008 و2009، على ستاد الدفاع الجوي.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة الاجتماع الفني والذي شارك فيه يوسف بن عوض بيت سليم ممثلا لسلطنة عمان رفقة المنسق الإعلامي للبعثة العمانية خليل بن عبدالله التميمي، حيث تم التطرق في الاجتماع إلى كافة الأمور الفنية المتعلقة بالبطولة، كما تم استكمال اللجان الفرعية المتمثلة في اللجان الفنية لكرة القدم والسباحة في الذكور والإناث، وكذلك لجنة الحكام في كرة القدم والسباحة.

وعلى هامش الاجتماع الفني تم سحب قرعة مسابقة كرة القدم بحضور الكابتن عبدالستار صبري نجم الكرة المصرية، وتم تقسيم الفرق المشاركة في فئة الذكور إلى ثلاث مجموعات، وضمت المجموعة الأولى منتخبات مصر والسعودية والكويت، بينما ضمت المجموعة الثانية كلا من منتخبنا ولبنان والمغرب. وضمت المجموعة الثالثة منتخبات الجزائر والعراق وفلسطين وليبيا. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بإلاضافة إلى أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث إلى دور الثمانية.

ويستهل منتخبنا المدرسي للذكور مشواره بلقاء منتخب المغرب يوم الاثنين، ثم يلتقي منتخب لبنان يوم الخميس.

بينما سوف تقام مباريات الفتيات لكرة القدم بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة خمسة منتخبات وهي منتخبنا ومنتخب مصر الفريق المنظم ومنتخبات الأردن والمغرب والجزائر.
حيث يبدأ منتخبنا الوطني مشواره في البطولة بلقاء منتخب مصر في مباراة الافتتاح يوم الاثنين.

 وشارك عبدالله بن علي الفوري رئيس البعثة العمانية في اجتماع رؤوساء الوفود، والذي شهد مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى