عبري يهيمن على ألقاب مختلف مسابقات الطاولة لعام 2023

مسقط- توووفه
 
سيطر نادي عبري على ألقاب مختلف بطولات ومسابقات كرة الطاولة المحلية لعام 2023، وذلك بعد أن أنهى الموسم الحالي بتتويج مستحق لبطولة فرق العموم لأندية سلطنة عمان لكرة الطاولة، ليتمكّن بذلك من تحقيق ثلاثة ألقاب متنوعة في فئات الأشبال والناشئين وكذلك العموم.

وجاء تتويج الفريق بلقب فئة فرق العموم بعد فوز النادي المهم على السيب 3-2 في اللقاء الختامي والحاسم الذي أقيم بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد بن عامر الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب وبحضور عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة وعدد من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية والمدعوين وجمهور الفريقين ومحبي كرة الطاولة.

وبالعودة إلى المباراة الختامية لبطولة فرق العموم، فقد تمكن لاعبو نادي عبري أحمد الريامي وناصر البلوشي والمحترف المصري عمر بدير من تقديم مباراة فنية كبيرة المستوى أمام نظرائهم لاعبي نادي السيب: أسعد الرئيسي ومهند البلوشي والمحترف الأردني زيد يوسف أبو يمن، في اللقاء الأول فاز لاعب السيب زيد يوسف أمام اللاعب أحمد الريامي بنتيجة 3-0 قبل أن يعود عمر بدير ليعادل النتيجة لصالح عبري في اللقاء الثاني ويتفوق على أسعد الرئيسي بنتيجة 3-0، وفي اللقاء الثالث تمكن اللاعب مهند البلوشي من عودة السيب للمقدمة بعد تغلبه على اللاعب ناصر البلوشي بنتيجة 3-2 وأعاد عمر بدير عبري مجددا إلى التعادل في اللقاء الرابع بفوزه بنتيجة 4-0 واختتم اللاعب أحمد الريامي اللقاء الخامس والحاسم بتحقيقه للفوز الأهم بالمباراة على اللاعب أسعد الرئيسي بنتيجة 3-0.

إثارة كبيرة

وانطلقت منافسات بطولة فرق العموم لكرة الطاولة لعام 2023م، مساء الخميس الماضي بتنظيم الاتحاد العماني لكرة الطاولة، بمشاركة 15 ناديا وهي: السيب وقريات وأهلي سداب ونخل والرستاق والسويق وصحم وعبري وينقل والنهضة والاتفاق وصلالة وظفار ومرباط ومصيرة، واستمرت المنافسات على مدار ثلاثة أيام، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات، ضمت المجموعة الأولى أندية صحم وأهلي سداب وصلالة والنهضة ونخل، في حين ضمت المجموعة الثانية أندية السيب وعبري والرستاق والسويق والاتفاق، وجاءت أندية مصيرة وقريات وظفار وينقل ومرباط في المجموعة الثالثة، وقد شهدت منافسات البطولة إثارة كبيرة في كافة مبارياتها، بعد أن تعاقدت الأندية مع عدد من اللاعبين المحترفين.

ويسمح نظام البطولة بالتعاقد مع اللاعبين الأجانب بهدف تطوير المستوى الفني وتوفير بيئة مناسبة للاعبين المحليين من الاحتكاك مع اللاعبين الاجانب.

مشوار البطولة

وحل نادي عبري بطل البطولة في المركز الثاني في المجموعة الثانية بدور المجموعات، بعد حصوله على سبع نقاط، حيث فاز على الرستاق والسويق والاتفاق وخسر اللقاء الوحيد في هذا الدور أمام نادي السيب، ليتأهل ناديا السيب وعبري إلى الدور ربع النهائي من المجموعة الثانية، في حين تأهل من المجموعة الأولى ناديا صلالة وصحم ومن المجموعة الثالثة ناديا ينقل ومصيرة.

وفي منافسات دور الثمانية، فاز نادي عبري على نادي مصيرة 3-1، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي ويقابل نادي صلالة، حيث انتهى اللقاء لصالح نادي عبري بنتيجة 3-2 وفي اللقاء الختامي فاز نادي عبري على السيب بنتيجة 3-2، أما الوصيف نادي السيب فقد تجاوز ظفار في ربع النهائي بنتيجة 3-1 وفي المربع الذهبي فاز على ينقل بنتيجة 3-2.

مراسم التتويج

قام سعادة باسل بن أحمد بن عامر الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، بتكريم الفائزين الحائزين على المراكز الثلاث الأولى، حيث تسلم لاعبو نادي ينقل الميداليات البرونزية وكأس المركز الثالث، في حين استلم لاعبو نادي السيب الميداليات الفضية وكأس المركز الثاني، وتسلم لاعبو نادي عبري الميداليات الذهبية وكأس المركز الأول، كما تم تكريم الأندية الحائزة على المراكز الأولى في مختلف المسابقات التي أقامها الاتحاد في العام الجاري، حيث توج نادي عبري (أ) بطلاً لمنافسات بطولة فرق الأشبال لكرة الطاولة لعام 2023 وجاء نادي عبري (ب) في المركز الثاني، وحل في المركز الثالث نادي صحم (ب).

وتوج نادي صحم (أ) بطلاً لمنافسات بطولة فرق البراعم لكرة الطاولة لعام 2023 وجاء نادي عبري (أ) في المركز الثاني وحل في المركز الثالث نادي عبري (ب).

وخطف نادي عبري (أ) لقب بطولة منافسات بطولة فرق الناشئين لكرة الطاولة لعام 2023 اثر تصدره لجدول الترتيب العام بعد ختام مرحلتي الذهاب والإياب برصيد 14 نقطة، وجاء نادي ينقل في المركز الثاني برصيد 13 نقطة وذلك في أول إنجازات النادي الرسمية منذ تفعيل رياضة كرة الطاولة ومركز الواعدين بالنادي، بينما حل نادي صحم في المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

وعلى مستوى نهائيات الفردي، تمكن اللاعب أحمد الريامي من نادي عبري من التتويج بلقب منافسات بطولة فردي الناشئين لكرة الطاولة لعام 2023م، وجاء اللاعب لقمان الفارسي بنتيجة 3-0 في المركز الثاني، وجاء السيناريو مشابها لبطولة فردي الأشبال، حيث استطاع أحمد الريامي التفوق على زميله اللاعب لقمان الفارسي من نادي عبري بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية ليتوج بلقب بطولة فردي الأشبال لكرة الطاولة لعام 2023م،.

وفي منافسات بطولة فردي البراعم لكرة الطاولة لعام 2023م توج اللاعب تركي بن فهد العبري من نادي عبري بلقب البطولة عقب فوزه على اللاعب ناصر الزعابي من نادي صحم بنتيجة 3-0 في المباراة الختامية، وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، استطاع اللاعب علي العجمي من نادي صحم من تحقيق نتيجة الانتصار على زميله اللاعب ناصر البلوشي، وخطف اللاعب مهند البلوشي لقب بطولة فردي العموم بعد تفوقه على اللاعب أسعد الرئيسي في اللقاء الختامي.

حكام الشارة الزرقاء

وعلى هامش حفل التتويج، كرّم الاتحاد العماني لكرة الطاولة الحكم الدولي محمد العلوي والحكمة الدولية عائشة السعيدية؛ لحصولهما على الشارة الزرقاء وهي أعلى الشارات التحكيمية في كرة الطاولة؛ وذلك كتقدير من الاتحاد لجهود الحكمين واجتيازهما لكافة الاختبارات والمقابلات المرتبطة بنيل هذه الشارة التحكيمية.

مثابرة فنية عالية

وهنّأ أحمد اليعقوبي رئيس نادي عبري كافة اللاعبين من نادي عبري الحائزين على الجوائز والمراكز المقتدمة، مضيفا أن هذه الإنجازات التي تحققت هي بسبب جهودهم ومثابرتهم الفنية العالية.

وأضاف اليعقوبي:أستغل هذه الفرصة لكي أثمن الجهود الكبيرة أيضا التي يقوم بها أعضاء الجهازين الفني والإداري، وشخصيا أحرص على التواجد باستمرار في تدريبات كرة الطاولة، وأتمنى مزيدا من الاهتمام بلاعبي المراحل السنية، وستكون هناك استمرارية في التدريبات سواء في حالة وجود أية بطولات او بدون وجود للبطولات”.

وعن الخطط والبرامج المستقبلية، أجاب اليعقوبي:” سنعمل على إنشاء أكاديمية لكرة الطاولة ونسعى لاستقطاب لاعبين جدد من طلبة المدارس وكذلك الفرق الأهلية، وسيتم زيارة المدارس وأيضا الفرق الأهلية، ونسعى للحصول على بعض الخامات من هذه الفرق والبناء عليها بشكل فني جيد للمستقبل”.

مباراة دراماتيكية

أوضح لاعب نادي عبري ناصر بن سيف البلوشي أن المباراة النهائية أمام نادي السيب كانت مباراة دراماتيكية ومثيرة في جميع أشواطها، مضيفا بأنه سعيد جدا بالألقاب التي تحصل عليها الفريق.

وأهدى البلوشي هذا الإنجاز لكل أهالي ولاية عبري مشيدا بالجهود الكبيرة لمجلس الإدارة وكذلك الجهازين الفني والإداري واهتمامهم بلاعبي النادي وتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات لتحقيق الإنجازات المطلوبة.

واختتم البلوشي بأنه سيستمر خلال الفترة المقبلة على تطوير مستواه الفني من أجل المواصلة على حصد الإنجازات والبطولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى