سليمان المر.. فنان الشعب ولؤلؤة الملاعب العمانية

تقرير- ترياء البنا

أحد أمهر وأمتع لاعبي كرة القدم العمانية على مدار تاريخها، السهل الممتنع والممتع، شبهه الكثيرون بأحد أهم لاعبي العصر الحديث، الساحر رونالدينيو لما يمتلكه من إمكانيات ومهارات في تطويع الكرة، لاعب من طراز فريد فرغم أنه اعتزل مبكرا إلا أنه ترك ذكريات لا تنسى وحفر اسمه بأحرف من ذهب في ذاكرة الجماهير العمانية التي أسعدها الحظ بمشاهدة أحد أجمل فصول الكرة العمانية، مع نهاية الثمانينات وبداية التسعينات.

إنه النجم سليمان المر، الذي ولد في روي، بدأ مشواره الكروي مع نادي ناشئي روي، ثم انتقل إلى نادي الشرطة الذي حقق معه بطولة الدوري، وشارك رفقته في بطولة مجلس التعاون للأندية، حيث حقق المركز الرابع.

على المستوى الدولي، شارك المر مع منتخبات الشباب، الأولمبي والأول، حيث خاض بطولة كأس الخليج تحت قيادة المدرب المدرب الكبير محمود الجوهري، وشارك في النسخة 13 في مسفط، و14 بالمنامة.

تألق المر مع المنتخب الوطني وحقق معه جائزة أفضل لاعب في أكثر من مناسبة، وتعد مباراة السعودية ضمن كأس الخليج 1996، إحدى أبرز مبارياته حين تفوق بمهاراته الفائقة ومراوغاته على نجوم الكرة السعودية حسين عبدالغني، محمد الخليوي، عبدالله سليمان.

وعلى الرغم من قصر عمره بالملاعب، إلا أن المر زامل أسماء متميزة من اللاعبين أمثال مجدي شعبان، تقي مبارك، الطيب عبدالنور، وأحمد خميس، كما تدرب تحت قيادة مدربين كبار أمثال الجوهري، حسن شحاتة، الذي تمنى أن يضمه إلى الزمالك، فتحي نصير، وعامر حيرم.

وبعد إلغاء مشاركة الشرطة في البطولات المحلية، عاد المر إلى ناديه الأم روي، ونجح في الصعود به إلى الدوري الممتاز، ولكن لعنة الإصابات المتلاحقة طاردته وأنهت مشواره مبكرا وهو في قمة التألق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى