مازيمبي يفوز على صن دوانز بدوري أبطال أفريقيا

(د ب أ)-توووفه

فاز مازيمبي الكونغولي على ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي 1 / صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل جلودي ليكونزا هدف المباراة الوحيد لمازيمبي في الدقيقة 60.

وحقق نواذيبو الموريتاني انتصاره الأول في المجموعة الأولى بعدما تغلب 2 / صفر على ضيفه بيراميدز المصري، اليوم السبت في الجولة الثانية للمجموعة.

وبذلك، تساوت فرق المجموعة الأربعة في رصيد 3 نقاط، حيث تواجد صن داونز في الصدارة، متفوقا بفارق الأهداف على مازيمبي ونواذيبو وبيراميدز، أصحاب المراكز من الثاني إلى الرابع.

وتقدم نواذيبو بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة بواسطة عمار سيدي بونا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يلعب الفريق الموريتاني بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ديمين ساليك في الدقيقة 48.

ورغم النقص العددي، أحرز عبدالله عبيد الهدف الثاني لمصلحة نواذيبو في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة، لتنتهي المواجهة العربية الخالصة بانتصار ثمين للفريق الموريتاني.

وكان نواذيبو بدأ مشواره في المجموعة بالخسارة صفر / 3 أمام مضيفه صن داونز بالجولة الأولى، التي شهدت فوز بيراميدز على مازيمبي 1 / صفر.

يذكر أن بيراميدز ونواذيبو يشاركان للمرة الأولى في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

على الجانب الآخر تجمد رصيد صن داونز عند ثلاث نقاط حصل عليها من فوزه الأول على نواذيبو.

 وخيم التعادل السلبي على مواجهة جوانينج جالاكسي البوتسواني وضيفه سيمبا التنزاني، ضمن منافسات المجموعةالثانية.

 وضاعف أسيك أبيدجان الإيفواري من صعوبة مهمة الوداد البيضاوي المغربي، بعدما فاز عليه 1 / صفر، بالمجموعة الثانية.

وخسر الوداد في الجولة الأولى أمام جوانينج جالاكسي البوتسواني صفر/1، لتأتي الهزيمة أمام أسيك أبيدجان لتكون الثانية له على التوالي في دور المجموعات.

على الجانب الأخر، حقق أسيك أبيدجان فوزه الأول، بعدما تعادل في الجولة الأولى مع سيمبا التنزاني، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويتشارك صدارة المجموعة مع جوانينج جالاكسي.

وسجل سانكارا كاراموكو هدف المباراة الوحيد لأسيك أبيدجان في الدقيقة 72.

 وفرط الأهلي المصري في فوز سهل كان في متناوله أمام مضيفه يانج أفريكانز التنزاني، واكتفى بالتعادل الإيجابي معه 1/1، بالمجموعة الرابعة.

وظهر الأهلي بشكل سيء في الشوط الأول، قبل أن يتحسن الأداء كثيرا في الشوط الثاني بفضل تغييرات مدربه السويسري مارسيل كولر، وأضاع لاعبوه عددا كبيرا من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بتحقيقه انتصارا ضخما، في ظل تواضع مستوى لاعبي يانج أفريكانز.

وبادر الأهلي بالتسجيل عن طريق نجمه الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 87، غير أن باكوم زوزوا أدرك التعادل ليانج أفريكانز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليكتفي الفريقان بالحصول على نقطة التعادل من العاصمة التنزانية دار السلام.

ورغم التعادل، انفرد الأهلي بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما قبع يانج أفريكانز في مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة.

وكان الأهلي استهل مشواره في المجموعة بالفوز 3 / صفر على ضيفه ميدياما الغاني في الجولة الأولى، التي شهدت خسارة يانج أفريكانز صفر / 3 أمام مضيفه شباب بلوزداد.

 وتلقى النجم الساحلي التونسي خسارته الثانية في المجموعة الثالثة أمام أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة صفر /1.

وكان النجم الساحلي قد خسر في الجولة الأولى أمام الترجي صفر /2، فيما حقق بيترو أتلتيكو فوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب في الجولة الأولى على الهلال السوداني 1 /  صفر.

وسجل أليكساندري جويديس هدفا الفريق الأنجولي في الدقيقتين الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول و67.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى