التلاعب .. لن يمر مرور الكرام هذه المرة

 

توووفه – مسقط

 

تواصل لجنة دراسة الحالات التي تقدمت بها بعض الأندية بشأن الأحداث التي صاحب الجولات الأخيرة لدوري عمانتل أعمالها من خلال متابعة كل المتعلقات بالشكاوى وسيتم بعد ذلك رفع نتائجها للجنـة الانضباط في اتحـاد القدم.

 

وأشارت مصادر مطلعة لـ “توووفه” إلى أن هنالك إجراءات وتحركات جادة تتم خلف كواليس الاتحاد تتعلق بقضية التلاعب بنتائج المباريات، ويبدو أن هنالك قرارات ستصدر خلال الفترة القادمة فيما يتعلق بهذه القضية، وتغييرات ستطرأ على مستوى اللجان والساعات القادمة ستحمل في طياتها الكثير.

 

إن اتحاد القدم ومن قمـة هرمه عازم على ما يبدو هذه المرة على إبادة هذه الظاهرة التي تطل برأسها مع نهاية كل موسم كروي في السلطنـة، وأن هناك عقوبات ستطال لاعبين معينين وأيضا ستمس هذه العقوبات بعض الأندية، وقد يصل الأمر لتهبيط المتواطئين “إن توفرت كل الأدلة” للدرجة الأولى.

 

وبعد نهاية عمل هذه اللجنـة ستشكل لجنـة أخرى للتحقيق وسيتخذ اتحاد القدم كل الإجراءات القانونية المتبعـة في التعامل مع هذه القضايا بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

وبالرغم من أن التلاعب و”التفويت” عادة ما يكون حديث المجالس وعامة الناس في نهاية كل موسم إلا هذا العام بالذات كان الحدث عنه أكثر جرأة من خلال بعض وسائل الإعلام وأيضا الاتهامات العلنية من قبل الأندية للاعبين بعينهم بالإضافة للخطابات الرسمية التي تقدمت بها الأندية للمدير التنفيذي لاتحاد القدم جعلت الأخير يتخذ الخطوة الأولى بتشكيل هذه اللجنـة من أجل الحفاظ على سمعة الكرة العمانية في المقام الأول وتأدية واجبه الأخلاقي والقانوني إزاء ما يثار لأن تناول هذا الأمر  بهذا النطاق الواسع وفي الفضاء المفتوح من شأنه أن يقود الكرة العمانية لما هو أشبه بالفضيحة إن لم يخرج بيان يوضح كل ما حدث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى