تونس تثير قلق المنتخب الإسباني قبل مونديال روسيا

 

(د ب أ)- توووفه

 

جاء فوز المنتخب الإسباني الصعب على نظيره التونسي 1 / صفر في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء السبت ، ليثير القلق حول فرص الماتادور الإسباني في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا.

وجاء الفوز الصعب على تونس قبل خمسة أيام من المباراة الأولى للمنتخب الإسباني في المونديال الروسي والمقررة أمام نظيره البرتغالي يوم الجمعة المقبل.

وجاء في عنوان أحد التقارير عن المباراة عبارة “ودية للغاية” وذلك في إشارة إلى ضعب آخر مباراة ودية للمنتخب الإسباني قبل خوض المونديال الروسي ، وهو ما أثار المخاوف بشكل كبير من تقديم مستويات أو نتائج مخيبة للأمال من قبل المنتخب الإسباني المتوج بكأس العالم 2010 .

ورغم أن الفريق واصل بذلك سلسلة المباريات الخالية من الهزائم تحت قيادة المدير الفني جولن لوبيتيجي ، لم ينجح في إقناع الجماهير بالأداء.

ونشرت صحيفة “اس” الإسبانية عنوانا في صفحتها الرئيسيىة اليوم الأحد ذكرت فيه “هدف جيد ولكنه يوم سيئ” ، وجاء في عنوان صحيفة “ماركا” :”الآن حان وقت الجد.”

وتثور المخاوف بشكل رئيسي إزاء تكرار مثل هذا الأداء أمام المنتخب البرتغالي في المباراة المقررة يوم الجمعة في سوتشي ، وهو ما سيسفر عن معاناة كبيرة للماتادور أمام بطل أوروبا.

وقال لوبيتيجي “المباراة كانت صعبة للغاية. فرطنا في الكرة كثيرا وسهلنا الأمور على منافسنا”.

 

ومع ذلك ، لم يبد لوبيتيجي إنزعاجا كبيرا إزاء عجز المنتخب الإسباني عن تحقيق الانتصار بشكل مريح.

وكان البديل اياجو أسباس قد أحرز هدف المباراة الوحيد قبل ست دقائق من النهاية ، إثر مجهود رائع من دييجو كوستا.

ولم يشارك كوستا أو أسباس ضمن التشكيل الاساسي ولكن كل منهما أحدث فارقا لدى مشاركته من مقعد البدلاء في الشوط الثاني ، والآن باتا مرشحين بقوة للمشاركة ضمن التشكيل الأساسي في المباراة أمام البرتغال.

وربما كانت مباراة أمس مخيبة للأمال شيئا ما للاعبين آخرين منهم إيسكو لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني وتياجو ألكانترا لاعب بايرن ميونخ الألماني حيث خرجا مع بداية الشوط الثاني برفقة ألفارو أودريوزولا الذي أخفق في التعامل بالشكل المطلوب مع الهجمات التونسية طوال الشوط الأول.

وقال لوبيتيجي “ربما تشكل كأس العالم عدة مباريات كهذه ومنافسات شرسة. تأجل الحسم إلى الشوط الثاني لكننا قدمنا أداء تنافسيا وتغلبنا على الصعاب.”

ومن جانبه ، أطلق أسباس ، صاحب هدف الفوز ، جرس إنذار للمنتخب وصرح قائلا “كان لدينا شعور أفضل من هذا قبل أن يتجمع الفريق.”

وقدم ناتشو مدافع ريال مدريد أداء جيدا إثر مشاركته من مقعد البدلاء في الشوط الثاني ، وقد أبدى ثقة بالفريق عقب المباراة ، ويتطلع إلى المشاركة أساسيا أمام البرتغال في حالة عدم استعادة داني كارفاخال لياقته في الوقت المناسب ، وهو الأمر المتوقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى