في ليلة المقبالي.. السيب بطلا للسوبر للموسم الثاني تواليا

توووفه- ترياء البنا

نجح السيب في الثأر من النهضة الذي أخرجه من كأس جلالة السلطان المعظم، خلال نفس الأسبوع، وحقق أول ألقاب الموسم على حسابه، في كأس السوبر 2023.

بدأت المباراة بشكل غير متوقع، وبدون فترة جس النبض، حيث ضغط السيب منذ الدقيقة الأولى بغية التسجيل المبكر، وكان له ما أراد في الدقيقة الثانية من كرة تسلمها عمر الفزاري أمام الصندوق مررها ناحية اليسار عند علي البوسعيدي الذي لعبها عرضية قابلها عبدالعزيز المقبالي أرضية إلى داخل الشبكة على يمين إبراهيم المخيني.

ولم يتراجع السيب بعد الهدف، واستمر في الضغط، وحاول النهضة مجاراة السيب ولكن بلا أنياب، وتهيأت كرة أخرى خطيرة لعبدالعزيز المقبالي في الدقيقة 7 ولكنه لم يستغلها، ومع الدقيقة التاسعة دخل النهضة إلى جو اللقاء، واكتسب ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء لكنه لم يحسن التعامل معها، ما أثار حفيظة المدرب حمد العزاني الذي أظهر غضبه على خط الملعب، خاصة مع التنظيم الأكثر من رائع للاعبي السيب.

ومن ركلة حرة تحصل عليها عمر المالكي، لعبها صلاح اليحيائي على الزاوية البعيدة، تمكن أحمد المطروشي من خطف هدف التعديل مبكرا في الدقيقة 14، ليرد السيب بهجوم ضاغط أهدر معه فرصتين محققتين في الدقيقتين 16، 17 تواليا.

وبعد مرور عشرين دقيقة من عمر اللقاء بدا الأداء متوازنا بهجمات متبادلة للفريقين، وفي الدقيقة 29 يعاود المقبالي الكرة، معلنا عن تواجده القوي كأحد أفضل المهاجمين أمام الجهاز الفني للمنتخب، ويحرز الهدف الثاني من عرضية عمر الفزاري ولكنها هذه المرة بالرأس.

انتفض النهضة عقب الهدف محاولا إدراك التعادل فشن بعض الهجمات لكنها افتقدت الخطورة، في الوقت الذي مثل خلاله السيب ضغطا على النهضة في كل مساحات الملعب حارما إياه من السيطرة خاصة وسط الملعب الذي احتله السيب بفضل تلاحم خطوطه وسرعة التمرير.

وفي الدقيقة 36 تصدى أحمد الرواحي لكرة خطيرة لعصام الصبحي، ليرد نجم الليلة عبد العزيز المقبالي بهدفه الثالث( هاتريك)، في الدقيقة 37 من انفراد تام بفضل تمريرة أفضل لاعبي الشوط عمر القزاري، مقربا الإمبراطور أكثر وأكثر من حصد أولى بطولات الموسم، رغم أنه يلعب اللقاء بدلا من السويق الذي كان الطرف المقرر لمواجهة النهضة، لينتهي الشوط الأول بفوز السيب 3/1، في أجمل أشواط الموسم حتى الآن.

ومع انطلاق الشوط الثاني، دخل النهضة بقوة محاولا العودة إلى اللقاء قبل فوات الأوان، وفي الدقيقة 51 يهدر عصام الصبحي وعبدالله فواز كرة هي الأقرب أمام مرمى أحمد الرواحي.

تبادل الفريقان الاستحواذ وكثرت الالتحامات الفردية، فخرجت البطاقات الصفراء، حيث حصل أحمد الخميسي وعمر المالكي على بطاقاتين صفراوين، وكان صلاح اليحيائي حصل على بطاقة صفراء خلال الشوط الأول، ولكن يظل ريتم الشوط الثاتي أقل عن الشوط الأول.

ويجري حمد العزاني أول تبديلاته بنزول المنذر العلوي بديلا عن عمر المالكي، والذي أحدث طفرة هجومية للنهضة إلى جانب صلاح اليحيائي، ويجري فييرا أول تبديلاته بإشراك زاهر الأغبري بدلا عن عبدالرحمن المشيفري في الدقيقة 66، وفي الدقيقة 67 يهدر المقبالي كرة السوبر هاتريك بشكل غريب بعد انفراد تام بإبراهيم المخيني الذي تمكن من الإمساك بالكرة، ويرد المنذر العلوي بإهدار فرصة في الدقيقة 69، والتي شهدت أيضا إهدار فرصة أخرى لعبدالعزيز الغيلاني من تسديدة قوية تصدى لها الرواحي.

وشهدت الدقائق التالية هجمات متبادلة لكنها فقدت خطورتها أمام المرميين، وفي الدقيقة 81 يشرك فييرا تميم البلوشي بدلا عن أرشد العلوي الذي حصل على بطاقة صفراء، ويشرك العزاني في ذات الوقت محمود السعدي بديلا عن عصام الصبحي، وفي الدقيقة 89، يدخل علي ضاحي ومحمد خصيب.

احتسب الحكم محمود المشيفري 6 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع، ويجري فييرا تغييرين بدخول بيسان وحسن العجمي بدلا عن أحمد الخميسي ومحسن الغساني، ويهدر بلال بن ساحة أقرب فرص التهديف في الدقيقة 95، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للسيب وتحقيقه بطولة السوبر للموسم الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى