منها اعتماد التشالنج.. اجتماع الطائرة يخرج بعدة قرارات

مسقط- توووفه

عقد الاتحاد العماني للكرة الطائرة اجتماعه الأخير برئاسة المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وتم مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بنشاط اللعبة.

منتخب الشباب

خرج الاجتماع بعدة قرارات منها، اعتماد خطة لجنة المنتخبات لإعداد منتخب الشباب وإقرار الجهاز الفني والإداري لمنتخب الشباب، وذلك استعدادا للاستحقاقات القادمة، جدير بالذكر أن مجلس إدارة الاتحاد قد تعاقد مع المدرب المصري إسلام عثمان لقيادة منتخب الشباب خلال الفترة القادمة.

تطوير المسابقات

من جانب آخر بغرض تطوير المسابقات المحلية تم اعتماد تطبيق نظام التشالنج لرفع جودة الأداء التحكيمي وتطوير اللعبة وجعلها أكثر إثارة وكذلك يتيح للفرق طلب إعادة اللعبة بعد استشعار أن قرار الحكم ليس صحيحاً، حيث إن هذا النظام يسمح للحكم الأول بأن يطلب إعادة عبر الفيديو لاتخاذ القرار الصحيح ويذكر أن مجلس الإدارة أوعز بالشروع في الإجراءات الخاصة بجلب النظام وتطبيقه.

كما تم اعتماد مشاركة نادي السيب بطل الثلاثية في الموسم الماضي ونادي صحار المستضيف في بطولة غرب آسيا للأندية فبراير 2024والمقرر إقامتها في صحار .بالاضافة إلى اعتماد مشاركة نادي السيب في البطولة العربية للأندية، ممثلاً للسلطنة في البطولة وذلك لتحقيقه ثلاثية الموسم الماضي، يذكر أن البطولة سوف تقام أواخر فبراير 2024 .

الطائرة النسائية

ومع حرص الاتحاد العماني للكرة الطائرة على اللعبة في الجانب النسائي، تم اعتماد بطولة الكرة الطائرة الشاطئية النسائية وكذلك إقامة دوري الكرة الطائرة النسائية للصالات وذلك لتمكين وتطوير المرأة وصقل مواهبها في هذه اللعبة.إضافة إلى إقامة دورة لإعداد المدربات وذلك لكسب المزيد من التطور التدريبي في هذه اللعبة تزامناً مع إقامة البطولات النسائية خلال الفترة القادمة.

شكر غرب آسيا

وختاما أعرب مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة عن شكره لاتحاد غرب آسيا على إتاحة الفرصة باستضافة سلطنة عمان ممثلاً بنادي صحار لبطولة غرب آسيا للأندية في نسختها الثانية والمقررة مطلع فبراير 2024 وهذا الأمر يعكس الاهتمام الكبير من الاتحاد الإقليمي للعمل على التطوير المستمر لدول غرب آسيا.

لأول مرة سلطنة عُمان تستضيف الدراسة الآسيوية الدولية لحكام الكرة الطائرة

وتحتضن سلطنة عُمان فعاليات دورة الدراسة الآسيوية الدولية لحكام الكرة الطائرة التي ينظمها اتحاد غرب آسيا، وبالتعاون مع الاتحاد العماني للعبة في الفترة ( 24_30 يناير 2024)، وتأتي هذه الدراسة تزامناً مع استضافة السلطنة لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة في صحار وكذلك لتطوير حكام منطقة دول غرب آسيا وزيادة قاعدة الحكام العرب الدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى