منظمو السوبر الأوروبي ” على قناعة” بوجود 64 ناديا في البطولة

(د ب أ)-توووفه

ذكرت الجهة الرئيسية المنظمة لبطولة دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، المقترحة، أن المسابقة من شأنها أن تقنع الـ64 ناديا، التي تحتاجها لهيكلها الجديد، للتسجيل بها.

وقضت محكمة العدل الأوروبية أمس الخميس بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لا يمكنه منع تشكيل مسابقة منافسة لدوري أبطال أوروبا.

وكان دوري السوبر الأوروبي تم اقتراحه في البداية من 12 ناديا في عام 2021، ولكن تم إلغائه سريعا بعد معارضة كبيرة.

والآن لدى وكالة “أيه 22 سبورتس”، بدعم من ريال مدريد الأكثر تتويجا بدوري الأبطال، خطة جديد لثلاثة أقسام، وتأمل أن ترضي هذه الخطة النقاد الذين يقولون إن دوري السوبر سيكون بطولة مغلقة.

وقال بينرد ريتشارت الرئيس التنفيذي لـ”أيه22 سبورتس” لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :”مقتنعون أننا سنجد 64 ناديا بسهولة”.

وأضاف :”نريد تطوير المقترح أكثر، الآن الأندية يمكنها أخيرا القيام بهذا علنا وبدون خوف من العقوبات. يمكنها مساعدتنا في جعل كرة القدم في أوروبا عظيمة مرة أخرى”.

وحتى الآن، يدعم ريال مدريد وبرشلونة فقط المشروع، علما بأن بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند يعارضان فكرة الخروج من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ولكن ريتشارت، وهو ألماني الجنسية، يأمل في أن يقنعهما.

وقال ريتشارت :” ألمانيا ترى أن قدرتها التنافسية على المستوى الدولي تتعرض لضغوط، خاصة من الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأردف :”نعتقد أن مقترحنا سيكون فرصة جيدة للغاية لمنح الأندية الألمانية في أوروبا الفرصة لتقوية نفسها”.

وسيكون أحد العناصر الرئيسية في المشروع الجديد هو أن السوبر الأوروبي، والذي سيقام بالتوازي مع كرة القدم المحلية مثل دوري أبطال أوروبا، ينبغي أن يكون متاحا للجماهير عبر التلفاز أو الانترنت’، دون أي تكلفة.

وقال ريتشارت :” ستكون خطوة غير مسبوقة. هذا رهاننا، هذا ما نبني عليه”.

وتستند الخطة إلى تمويل المشروع الإعلامي عبر الإعلانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى