ستويشكوف: لا أعلم شيئا عن منتخب بلدي .. وعلى الجميع أن يثق في روسيا

 

(د ب أ)- توووفه

 

 

مثير للجدل دائما مثلما هو مثير للاستفزاز والغضب… ربما كان من الممكن أن يتأثر سلبيا بشكل هائل إذا طبق نظام حكم الفيديو خلال مسيرته كلاعب.

ورغم هذا ، لم يتردد الأسطورة البلغاري هريستو ستويشكوف /52 عاما/ نجم برشلونة الإسباني السابق في إبداء تأييده وترحيبه “التام” بتطبيق هذا النظام خلال بطولة كأس العالم 2018 بروسيا لتجنب الاشتباه في “الأيادي القذرة”.

وقال النجم المعتزل ستويشكوف ، في المقابلة التالية مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، : “كرة القدم سريعة للغاية. هناك أشياء يصعب على الشخص رؤيتها بسبب سرعة الكرة. نظام حكم الفيديو المساعد أمر ضروري” كما أشار إلى أنه يثق بأن روسيا ستكون مضيفا “رائعا للمونديال وأنها ستقدم العديد من “المفاجآت”.

 

 ماذا تتوقع من كأس العالم 2018 بروسيا ؟

ستويشكوف : ستكون بطولة كأس عالم رائعة. بلا شك. أعرف الشعب الروسي الذي يعمل على جعلها كأس عالم أفضل. وكل الفرق مستعدة بشكل جيد. ستكون بطولة كأس عالم بها مفاجآت. أعتقد أن أشياء غريبة ستحدث مع بعض من يتوقعون أنهم بين المرشحين البارزين في هذه البطولة وأنهم في الطريق للفوز بلقب كأس العالم. مثلما هو الحال في العديد من بطولات كأس العالم ، هناك مرشحون يعانون للعبور من صعوبة العبور من مجموعتهم في الدور الأول وآخرون يعانون في دور الستة عشر أو دور الثمانية. هناك فرق جرى إعدادها بشكل جيد ولا يتمتعون بنفس السمعة الهائلة ولكنهم سيفجرون مفاجآت.

 ألا ترى أن هذه النسخة من كأس العالم ستتسم بالهيمنة الأوروبية ؟ من الذي يستطيع تفجير هذه المفاجأة ؟

ستويشكوف : لن يكون الأمر سهلا. قد يكون فريقا أوروبيا وقد يكون فريقا آخر مثل المنتخب البرازيلي أو منتخبات الأرجنتين وبيرو وأوروجواي واليابان والسعودية… راقبوا المنتخبات الأفريقية لأنها مهيأة بشكل جيد خاصة في الناحية البدنية. ستكون بطولة كأس عالم قوية للغاية.

لماذا تقول إنها ستكون بطولة رائعة ؟

ستويشكوف : بشكل كبير ، بسبب الاستعدادات. الجميع سيكون سعيدا ، لأن الاستادات وأماكن التدريب رائعة. سيكون هناك تأمين تام. على الناس أن يشعروا بالفخر. المشجعون الروس رائعون. هناك أناس متواضعون للغاية ومكافحون. يشجعون ويهتفون لفرقهم ، وستكون الاستادات ممتلئة تماما.

ولكن المشجعين الروس تورطوا من قبل في أحداث عنف.

ستويشكوف : ما من أحد يجب أن يشعر بالقلق من هذا لأن الأمن سيكون صارما للغاية.

من سيهيمن على كأس العالم ، ميسي أم كريستيانو رونالدو ؟

ستويشكوف : نعلم بالفعل أن ميسي أفضل. ما من شك في هذا. ولكن هناك منتخبات أخرى لديها لاعبون في غاية الأهمية. ألمانيا ، إسبانيا. أو منتخبات أخرى في الصراع مثل كرواتيا وصربيا وبلجيكا. هناك فرق تلعب بشكل أفضل ولكن ليس بها نجوم. وهذا أكثر أهمية.

هل تستطيع الأرجنتين الدفع بفريق يدعم ويتفق مع أداء ميسي ؟

ستوسيشكوف : أتمنى هذا. كمشجع ، أود مشاهدة فرق مستعدة لكأس العالم. ولكننا يجب أن ننتظر فريقا يمكنه إيجاد الحلول حتى وإن افتقد أحد اللاعبين. هناك 11 لاعبا ، وكل منهم يحتاج لتحمل المسؤولية.

هل تؤيد استخدام التكنولوجيا لمساعدة التحكيم ؟

ستويشكوف : أتفق تماما لأنهم يقولون إن الحكام بشر. ولكن ، بالنسبة لي ، عدم مشاهدة هدف كان يجب أن يحتسب أو خطأ كان يجب أن يحتسب ضربة جزاء يبدو “تصرفا مشينا”. إنه أمر حاسم ومهم للغاية. كرة القدم أصبحت سريعة للغاية. هناك أشياء لا يمكن رؤيتها بسبب سرعة اللعب. نظام حكم الفيديو المساعد أصبح ضرورة.

 

 الفوز بلقب كأس العالم في نسختين متتاليتين أمر في غاية الصعوبة. هل ترى المنتخب الألماني قادرا على هذا ؟

ستويشكوف : المنتخب الألماني فريق قوي للغاية. يمكن مشاهدة هذا في كل شيء. هناك عمل كبير من جانب يواخيم لوف (المدير الفني للفريق) . كل جيل يلعب كرة قدم جيدة. إنه فريق قادر على المنافسة بقوة. ولكن هناك فرق أخرى قادرة على المنافسة مثل منتخبات إسبانيا والبرازيل والأرجنتين. كما سيعتمد الأمر على مستوى اللاعبين بعد خوض هذه المباريات العديدة في أوروبا على مدار الموسم حيث يخوض كل لاعب بين 70 و80 مباراة. الأمر يعتمد كثيرا على مزاج وحالة اللاعب وما إذا كان لدى اللاعبين إصرار على الفوز. اللعب شيء يختلف تماما عن المنافسة.

 

منذ نهاية جيلك ، الذي شارك في بطولة كأس العالم 1998 بفرنسا ، لم يعد المنتخب البلغاري إلى الظهور في كأس العالم. متى سنشاهد منتخبا بلغاريا رائعا آخر ؟

ستويشكوف : (ضاحكا) لا أعلم هذا. أعيش في ميامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى