تعيين خورخي فوساتي مدربا لمنتخب بيرو

(د ب أ)-توووفه

أعلن اتحاد كرة القدم في بيرو مساء الأربعاء (صباح الخميس بتوقيت جرينتش) تعيين الأوروجواياني خورخي فوساتي مديرا فنيا للمنتخب الأول.

وذكر الاتحاد البيروفي أن اختيار فوساتي /71 عاما/ جاء بهدف التأهل لنهائيات كأس العالم 2026 ، المقرر إقامتها في أمريكا والمكسيك وكندا.

وقاد فوساتي مؤخرا فريق يونيفرسيتاريو للفوز بلقب الدوري البيروفي لكرة القدم. وكان قد درب في السابق منتخبي الأوروجواي وقطر.

وقال أجوستين لوزانو سافيدرا، رئيس الاتحاد البيروفي :” بالنسبة لعام 2024 ، فإن خطة منتخب بيرو لها أهداف واضحة، أحدها العودة لطريق الانتصارات من أجل التأهل لكأس العالم. نثق في خبرة وقدرة البروفيسور خورخي فوساتي على مواجهة هذا التحدي الكبير. سنعمل لكي نجعل الحلم البيروفي حقيقة”.

ولم يفز منتخب بيرو حتى الآن بأي مباراة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، وحصد نقطتين فقط من ست مباريات لعبها بالتصفيات. ويقبع الفريق في قاع ترتيب تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول)، بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب باراجواي، صاحب المركز السابع الذي يخوض ملحق التأهل للمونديال، وبفارق خمس نقاط عن احتلاله آخر المراكز المؤهلة مباشرة للمونديال.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني حاليا تصفيات كونميبول برصيد 15 نقطة، ويأتي خلفه منتخب أوروجواي، برصيد 13 نقطة.

ولم يتأهل منتخب بيرو لكأس العالم 2022 بقطر وخرج من دور المجموعات بمونديال روسيا 2018. وكان ظهوره في مونديال روسيا هو الأول له في البطولة منذ عام 1982.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى