تاريخ نتائج الأحمر في كأس آسيا

تقرير- ترياء البنا

يستهل منتخب سلطنة غمان الأول مشاركته في كأس آسيا، بعد أيام قليلة، في السادس عشر من يناير الحالي، وهي النسخة التي نستصيفها الدوحة، ويقع الأحمر في المجموعة السادسة إلى جوار السعودية بطل القارة لثلاث مرات، تايلاند وقيرغيزستان.

وهذه المشاركة هي الخامسة لعمان على مستوى الكأس القارية، حيث سبق لها المشاركة في أربع نسخ، كان أولها في الصين 2004، وجاء الأحمر حينها في المجموعة الرابعة، واحتل المركز الثالث بعد الخسارة أمام اليابان 0/1، والتعادل مع إيران 2/2، والفوز على تايلاند 2/0، ليخرج من دور المجموعات.

وجاءت المشاركة الثانية بنسخة تايلاند 2007، وأوقعته القرعة مع مستضيف البطولة بالمجموعة الأولى، التي احتل مركزها الأخير بعد التعادل مع أستراليا 1/1، والخسارة من تايلاند 0/2، ثم التعادل السلبي مع بطل النسخة العراق.

وفي المشاركة الثالثة له بكأس آسيا عام 2015 بأستراليا، وقع الأحمر في المجموعة الأولى مع الدولة المستضيفة، حيث خسر أمام كوريا الجنوبية 0/1، وأمام أستراليا 4/0، قبل أن يفوز على الكويت 1/0.

وفي آخر مشاركاته( الرابعة)، في نسخة الإمارات 2019، حقق الأحمر إنجاز التأهل إلى الدور الثاني لأول مرة في تاربخ مشاركاته بكأس القارة، حيث وقع ضمن المجموعة السادسة، وخسر في لقائه الأول أمام أوزبكستان 1/2، ثم خسر أمام اليابان 0/1، لكنه فاز على تركمانستان 3/1، وتأهل إلى الدور الثاني ضمن أفضل ثوالث، ولكنه خسر أمام إيران 0/2، ويسعى الأحمر خلال مشاركته الخامسة إلى تحقيق إنجاز جديد يتعدى الدور الثاني.

وعماد الحوسني مهاجم الأحمر في الفترة من 2003 إلى 2015، هو الهداف التاريخي لمنتخب عمان بكأس آسيا، برصيد ثلاثة أهداف، هدفان أمام إيران في التعادل 2/2، وهدف الفوز على تايلاند( نسخة 2004).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى