تألق الرباعين العمانيين في رفع الأثقال آسيويا

توووفه- خليل التميمي

خطف الرباع إلياس البوسعيدي الأضواء في اليوم الثالث للبطولة الآسيوية لرفع الأثقال المقامة بالعاصمة الأوزبكية طشقند بعدما حصل على الميدالية البرونزية في فئة وزن ٦٧برفعة الخطف بوزن ١٢٧كجم بعد منافسة قوية من ١٠ دول آسيوية.

وجاء في المركز الثاني بفارق كيلو جرام واحد الرباع التايلندي حيث خطف ١٢٨ كلجم وحصل الرباع الكوري الشمالي على الميدالية الذهبية في رفعة الخطف والنتر والمجموع.

واشتدت المنافسة بين الرباع الياس و الرباع القيرغستاني في رفعة النتر حيث نتر اللاعب الياس ١٥٧كلجم وحل في المركز الخامس وتمكن الرباع الكازاخستاني من الحصول على المركز الثاني في رفعة النتر وكذلك المجموع العام .

وبعد انتهاء البطولة ٦٧ كيلوجرام التفت الجماهير ووسائل الاعلام المختلفة حول الرباع العماني والذي أعرب عن سعادته بهذا الفوز عندما قال: سعيد بهذا الانجاز الجديد لرياضة رفع الأثقال العمانية وسأعمل جاهدا مع المدرب الايراني حسين توكلي على حصول الانجاز القادم في بطولة العالم القادمة بتايلند.

من جانب آخر أكد المدرب على ان الاعدادات والتجهيزات الفنية كانت خلال فترة قصيرة الآن النتائج كانت مرضية والبرنامج سيبقى مستمرا ونسعى لإضافة المزيد من الإنجازات لرياضة رفع الأثقال في السلطنة. كما آن رفيق اللاعب إلياس ، عامر الخنجري مستمر على التدريبات اليومية خلال فترة البطولة.

وأكد الفاضل يوسف الحسني المدير الفني للاعبين الواعدين : نعمل على أن يكون لاعبونا على الاستعداد التام للمشاركة في المنافسات الرياضية الدولية والاستفادة من المشاركات الدولية والمعسكرات الخارجية.

كما أعرب رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال الفاضل عياض بن علي المنذري ، عن سعادته بالانجاز الجديد : تعتبر هذه الميدالية هي الميدالية الاولى في تاريخ لعبة رفع الاثقال العمانية لفئة العموم ، والميدالية الخليجية والعربية الأولى خلال المنافسات في بطولة اسيا المؤهلة نحن فخورين بالمستوى المشرف للاعبينا متمنين النجاح والتوفيق للرباع عامر الخنجري الذي سيشارك بعد غد الخميس في منافساته الأولى بعد الإصابة خلال دورة الألعاب الآسيوية في الصين ، نثمن دور وزارة الثقافة والرياضة والشباب في دعم برامج الرياضيين الواعدين من خلال التعاون مع المديرية العامة للرعاية و التطوير الرياضي وتطوير اأاداء الرياضي للرياضيين الواعدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى