بالصور.. عشرات الرياضيين يتنافسون في الجولة الثانية من دوري الاتحاد لألعاب القوى بصحار

توووفه- محمد مبارك

تصوير – أحمد عبدالقوي 

انطلقت اليوم الجمعة الجولة الثانية من دوري الاتحاد لألعاب القوى والتي أقيمت على مضمار مجمع السلطان قابوس الرياضي بصحار حيث يواصل الاتحاد العماني نشاطاته في موسمه الرياضي 2024 من خلال روزنامته التي طرحها في بداية الموسم.

وشارك في الجولة الثانية قرابة 170 رياضيا من كلا الجنسين يمثلون عدة فئات منها الفتيات والناشئين والشباب والعموم حيث تنافسوا في مسابقات المضمار  والميدان.

وقال أسعد الحوسني الأمين العام للاتحاد العماني لألعاب القوى في هذا الخصوص: “تأتي الجولة الثانية من دوري الاتحاد لألعاب القوى استمرارا لفتح المجال أمام لاعبي المنتخبات والأندية والمجتمع للحصول على فرص تنافسية في المسابقات المختلفة لألعاب القوى للجنسين”. 

وأضاف: “اليوم شهدنا تواجد أسماء جديدة تشارك للمرة الأولى في الجولة الثانية، وسعداء بأن دوري الاتحاد بجولاته الخمس يستقطب وسيستقطب مستقبلا أعدادًا وأسماء جديدة للمشاركة وفق تعبيره”.

 وتابع: “وجود الأسر الرياضية والأسر العمانية وأسر المقيمين في هذا الحدث يعطي دافعا للاعبين الأشبال في تقديم أفضل النتائج مضيفا بأن الاتحاد يتطلع لوجود أعداد كبيرة ومتزايدة في الجولات القادمة بدوري الاتحاد لألعاب القوى”.

وشهدت الجولة الثانية حوالي 29 سباقا في مسابقات المضمار متوزعة كالتالي: نهائي وحيد تحت 16 سنة لسباق 1000 متر، فيما شهد سباق 3000 متر ثلاث نهائيات تحت 18 سنة ونهائي تحت 20 سنة بالإضافة إلى العموم فيما شهد سباق 600 متر نهائي وحيد تحت 16 سنة.

وشهد سباق 800 متر أربع سباقات، منها نهائي الفتيات ونهائي تحت 18 ونهائي تحت 20 سنة ونهائي العموم فيما شهد سباق 300 خمس نهائيات جميعها تحت 16 سنة.

وحاز سباق 200 متر على النصيب الأكبر حيث شهد 15 نهائيا، خمسة منها للفتيات وثلاثة نهائيات تحت 18 سنة، واثنان تحت 20 سنة، وخمسة نهائيات في فئة العموم.

كما شهدت الجولة مسابقات الميدان من خلال اختصاص الوثب الثلاثي حيث أقيم سباق تحت 20 سنة وسباق للعموم بالإضافة إلى سباق في فئة الفتيات. 

وكانت الجولة الأولى قد أقيمت الشهر الماضي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة حوالي 300 رياضيا.

يذكر أن دوري الاتحاد لألعاب القوى يتكون من خمس جولات، أربع منها في العاصمة مسقط وواحدة في ولاية صحار، وهي عبارة عن لقاءات مفتوحة يحق للاعب الذي يرغب بالتنافس على المراكز الأولى بأن يشارك على الأقل في ثلاث جولات منها ونظامها تجميع النقاط لكل مشاركة للاعبين في هذه الجولات.

ويهدف الاتحاد من خلال هذه الجولات إلى نشر هذه الرياضة في المجتمع العماني وصنع أبطال للمستقبل.

مزيد من الصور:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى