النهضة يصل البحرين من أجل المهمة الآسيوية

المنامة- توووفه

وصلت بعثة نادي النهضة للعاصمة البحرينية المنامة من أجل مواجهة الرفاع في ذهاب نصف نهائي منطقة الغرب لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

تصدّر نادي الرفاع البحريني ترتيب المجموعة الثالثة ليتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب القارة للمرة الخامسة في ست مشاركات له بالبطولة، وسوف يستضيف بطل الدوري البحريني 14 مرة، النهضة العماني في مباراة ذهاب قبل نهائي منطقة الغرب على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة يوم الاثنين، عند الساعة 7:00 مساء بتوقيت البحرين.

الرفاع، كان في السابق تعثر مرتين عندما كان على أعتاب نهائي البطولة، حيث خسر بالمرة الأولى في قبل النهائي عام 2010 خلال مشاركته الأولى أمام القادسية الكويتي ثم في نهائي منطقة الغرب العام الماضي أمام السيب العُماني الذي توج لاحقاً باللقب، وهو يأمل في هذه المرة بالوصول إلى النهائي.

في المقابل سيكون هذا الظهور الثاني لنادي النهضة في الأدوار الإقصائية في أربع مشاركات للفريق، وهو تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى، بعدما كان خاض قبل ذلك منافسات الأدوار التمهيدية. علماً بأنه سبق له بلوغ قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في نسخة عام 2008، ويستضيف بطل الدوري العماني الموسم الماضي مباراة الإياب يوم 19 فبراير على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

وتشهد المواجهة الثانية في قبل نهائي منطقة الغرب، لقاء العهد اللبناني، بطل نسخة 2019، مع الكهرباء العراقي، حيث تقام مباراة الذهاب على ملعب محايد على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، عمان يوم 13 فبراير.

وقد تأهل العهد إلى الأدوار الإقصائية للمرة السابعة في تاريخه، حيث يشارك في البطولة للمرة الحادية عشرة، علماً بأن هذا الظهور سيكون الظهور الرابع له في قبل نهائي الغرب منذ تطبيق النظام الحالي في عام 2017.

ويعتبر العهد الفريق اللبناني الوحيد الذي توج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، وقد تأهل إلى الأدوار الإقصائية كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني في مجموعات منطقة الغرب، وهو سيواجه الكهرباء الذي يخوض المشاركة الأولى في البطولة، والذي تصدر ترتيب المجموعة الثانية، ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً، على أن تقام مباراة الإياب في تمام الساعة السابعة مساء يوم 20 فبراير على ستاد البصرة الدولي.

ويتأهل الفائزان في الدور قبل النهائي، إلى نهائي منطقة الغرب الذي تقام منافساته من مباراتي ذهاب وإياب يومي 16 و23 أبريل لتحديد الفريق المتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، والذي من المقرر أن يقام يوم 5 مايو 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى