مدرب قطر يشيد بالإنجاز التاريخي للاعبين

توووفه – AFC

أشاد ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر باللاعبين الذين حققوا إنجازاً تاريخياً عندما توجوا بلقب كأس آسيا قطر 2023، بعدما تغلب على الأردن 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت على ستاد لوسيل.

وسجل أكرم عفيف أهداف المنتخب القطري في الدقائق 22 و73 و90+5 من ثلاث ضربات جزاء، في حين أحرز أنس النعيمات (67) هدف الأردن.

وبهذا نجح المنتخب القطري في الاحتفاظ بلقب البطولة للنسخة الثانية على التوالي، بعدما كان توج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الماضية عام 2019 في الإمارات.

https://x.com/afcasiancup/status/1756370268388212984?s=20

وقال لوبيز في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: كانت مباراة صعبة للغاية، وغلفها الكثير من الجوانب التكتيكية والبدنية، وعلى الرغم من أنها لم تشهد الكثير من الإثارة لكن التاريخ في النهاية سيتذكر البطل والمنتخب الفائز بعيداً عن التفاصيل الفنية الصغيرة.

وأضاف: أنا سعيد للغاية بهذا الإنجاز الكبير، نهنئ الشعب القطري والجماهير واللاعبين وكل فرد يعمل في المنتخب على ما قاموا به خلال المرحلة الماضية، كانت رحلة مثيرة توجت في النهاية بلقب مستحق.

https://x.com/afcasiancup/status/1756373519036739822?s=20

وأردف بالقول: أهنئ أيضاً اللاعب أكرم عفيف على الجوائز التي نالها، لقد قدم مستويات رائعة واستحق كل ذلك، وتوج جهود زملائه اللاعبين، علينا الآن الاستمتاع بهذا الإنجاز والحديث لاحقاً بشأن المستقبل.

وكشف: سأعود الآن إلى نادي الوكرة حيث المكان الذي أعمل فيه، ثم التفكير بما سيحدث لاحقاً، العمل في الأندية مختلف تماماً عن العمل مع المنتخب، لقد كانت تجربة رائعة جداً ومفيدة.

وختم: الفضل في الإنجاز يعود للاعبين، لقد طبقوا الأفكار التكتيكية الخاصة بنا في أرض الملعب وكانوا على قدر عال من المسؤولية، وساعدوني خلال الفترة الوجيزة التي استلمنا في مهام تدريب المنتخب.

نهائي كأس آسيا: الأردن 1 - قطر 3

وكان منتخب الأردن حصل في دور المجموعات على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف جمهورية كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، وتعادل مع جمهورية كوريا 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1. وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2، ثم تغلب في ربع النهائي على طاجيكستان 1-0، وفي قبل النهائي على جمهورية كوريا 2-0.

في المقابل تصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 3-0، ثم فاز على طاجيكستان 1-0 وعلى الصين 1-0، وفاز في دور الـ16 على فلسطين 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1، وفي قبل النهائي على إيران 3-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى