عموتة: اللاعبون كسبوا احترام الجميع

توووفه – AFC

شدد حسين عموتة مدرب منتخب الأردن على أن لاعبي كسبوا احترام الجميع رغم خسارتهم أمام قطر 1-3 يوم السبت على ستاد لوسيل، في نهائي كأس آسيا قطر 2023.

وسجل أكرم عفيف أهداف المنتخب القطري في الدقائق 22 و73 و90+5 من ثلاث ضربات جزاء، في حين أحرز أنس النعيمات (67) هدف الأردن.

وبهذا نجح المنتخب القطري في الاحتفاظ بلقب البطولة للنسخة الثانية على التوالي، بعدما كان توج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الماضية عام 2019 في الإمارات.

نهائي كأس آسيا: الأردن 1 - قطر 3

وقال عموتة في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: مجريات اللقاء لم تسر بالشكل المطلوب لا سيما في الشوط الأول، ارتكبنا العديد من الأخطاء ولم نستغل الفرص التي أتيحت لنا، لكننا نجحنا في العودة بالنتيجة إلا أن توقيت احتساب ضربة الجزاء الثانية كان قاسياً.

وأضاف: نهنئ اللاعبين على ما قاموا به خلال هذه البطولة، لقد كسبوا احترام الجميع وصنعوا للكرة الأردنية آفاقاً مستقبلية يمكن البناء عليها، لقد تعلموا الكثير من خلال هذه المباريات القوية التي لعبوها.

وأوضح: المنتخب القطري استغل الأخطاء التي ارتكبناها وتحديداً فيما يتعلق بضربات الجزاء.. خط دفاعنا كان على سوية عالية طوال مباريات البطولة، وقدم عبدالله نصيب مستويات جيدة جداً.

https://x.com/afcasiancup/status/1756431517671158067?s=20

وأردف بالقول: لعبنا بذات الطريقة منذ بداية البطولة، وحققنا من خلالها نتائج مميزة، والفوز أمام العراق وكوريا أعطانا المزيد من الثقة ولم يشكل ضغطاً علينا، ووصولنا إلى هذه المحطة المتقدمة في البطولة يعتبر إنجازاً للاعبين.

وختم: لتطوير مسيرة المنتخب الوطني يجب الاهتمام بحالة اللاعب مع الأندية التي يقع على عاتقها الكثير من الواجبات إذا ما أردنا الارتقاء بكرة القدم الأردنية، ومواجهة التحديات التي تعترض طريقها.

image content

وكان منتخب الأردن حصل في دور المجموعات على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف جمهورية كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، وتعادل مع جمهورية كوريا 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1. وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2، ثم تغلب في ربع النهائي على طاجيكستان 1-0، وفي قبل النهائي على جمهورية كوريا 2-0.

في المقابل تصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 3-0، ثم فاز على طاجيكستان 1-0 وعلى الصين 1-0، وفاز في دور الـ16 على فلسطين 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1، وفي قبل النهائي على إيران 3-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى