مسقط يواجه مصيرة في ختام دوري كرة اليد الشاطئية

مسقط- توووفه

يسدل غدا السبت، الستار على منافسات دوري كرة اليد الشاطئية للموسم الرياضي 2023/2024م، حيث يلتقي في المباراة النهائية ناديا مسقط ومصيرة الساعة الخامسة مساء على الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويسبق اللقاء الختامي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تجمع بين ناديي السيب والمصنعة.

ويرعى ختام الدوري العميد طيار متقاعد جميل بن سريد الحسني نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد، بحضور اعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد ورؤساء وممثلي الأندية المشاركة في الدوري.

وكان من المفترض أن يقام النهائي يوم الأحد الماضي وتم تاجيله بسبب تأثيرات الحالة الجوية ” منخفض الوبل” على مختلف محافظات سلطنة عمان.

وتعد المباريات فرصة مناسبة أمام المدرب الوطني حمود الحسني ومساعده جابر البلوشي لاختيار افضل العناصر لصفوف المنتخبات الوطنية لكرة اليد الشاطئية بمختلف الفئات العمرية التي تنتظرها استحقاقات هامة في المرحلة القادمة على المستوى الآسيوي بالإضافة إلى المشاركة الهامة لمنتخبنا الوطني الأول لليد الشاطئية في كأس العالم التي تقام منتصف العام الجاري.

وقد جاء تأهل ناديي مسقط ومصيرة إلى المباراة النهائية بعد فوز مسقط على السيب 2/0، في منافسات الدور نصف النهائي كما تأهل مصيرة بعد فوزه على المصنعة 2/0.

وشارك في دوري كرة اليد الشاطئية 13 ناديا في المرحلة الأولى تأهل منها 8 أندية إلى الدور الثاني وزعت على مجموعتين، الأولى ضمت أندية السيب ومصيرة وعبري والسلام والمجموعة الثانية أندية مسقط والاتحاد وصحم والمصنعة ولعبت مباريات الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلة واحدة تأهل من المجموعة الأولى ناديا السيب ومصيرة ومن المجموعة الثانية مسقط والمصعنة.

ورصد الاتحاد العماني لكرة اليد جوائز ومكافآت للأندية الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، حيث يمنح الفريق الفائز بالمركز الأول الكأس وميداليات ذهبية ومكافأة مالية قدرها 1000 ريال عماني ويحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على ميداليات فضية ومكافأة مالية قدرها 700 ريال عماني ويمنح الفريق الحاصل على المركز الثالث ميداليات برونزية ومكافأة مالية قدرها 500 ريال عماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى