غدا انطلاق دراسة المستوى الأول الدولية لمدربي ألعاب القوى

توووفه- مسقط

تنطلق غدا الاثنين دراسة المستوى الأول الدولية لمدربي ألعاب، بتنظيم الاتحاد العماني لألعاب القوى ممثلا في لجنة التطوير الفني برئاسة خولة الرواحي ونائب اللجنة خلفان الوائلي وبالتعاون مع مركز التنمية ممثلا للاتحاد العالمي بالقاهرة والدول الناطقة باللغة العربية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويحاضر في الدراسة التي يشارك فيها 24 من الدارسين يمثلون وزارة التربية والتعليم ورئاسة الأركان والأندية والشرطة، الدكتور وائل رمضان مديرا للدراسة والدكتورة سميحة عمارة.

وتقام دراسة المستوى الأول الدولية  لمدربي ألعاب القوى على مدى 12 يوما خلال الفترة من 19 فبراير الحالي حتى 1 من الشهر المقبل.

ويقسم برنامج الدراسة إلى فترتين صباحية ومسائية، لتشمل محاضرات نظرية وبعض التطبيقات العملية للحصول على الرخصة الدولية التدريبية في ألعاب القوى.

ويتضمن برنامج الدراسة مواد نظرية في مقدمة التشريح الوظيفي وفلسفة التدريب ومقدمة في البيموميكانيكا ومادة في النمو والتطوير ومقدمة عن الفسيولوجي، وألعاب القوى للأطفال والناشئين وتعليم المهارة وتطويرها، بالإضافة إلى مهارة الاتصال في التدريب وأساسيات الوثب وتطوير النظام الغذائي وأساسيات الرمي وتنمية المهارة العقلية،.

كما يتضمن البرنامج مادة في الإصابات والوقاية منها وتنمية القوة والتكيف على مبادئ التدريب والتدريب باستخدام الأوزان الحرة والمسابقات المركبة.

وبخصوص مواد التطبيقات العملية في الدورة ستكون حول ألعاب القوى بكافة أنواعها في سباقات المضمار والميدان المتمثلة في سباقات العدو والتتابع وسباق المشي، وقفز الحواجز والوثب الطويل ودفع الجلة ورمي الرمح وقذف القرص ورمي المطرقة والقفز بالزانة. 

وفي ختام الدراسة سيخضع المشاركون إلى التقييم العملي والاختبار التحريري والتقييم النهائي للدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى