الاتحاد العماني لألعاب القوى يحتفي ببطل آسيا للصالات علي البلوشي

توووفه- مسقط

قام الاتحاد العماني لألعاب القوى اليوم الثلاثاء بتكريم العداء علي البلوشي صاحب الميدالية الذهبية في بطولة آسيا للصالات في إيران وذلك خلال استقباله للبطل ولأفراد البعثة المشاركة برئاسة حمود الشبيبي عضو مجلس الإدارة بمطار مسقط الدولي.

وكان في استقبال البعثة أسعد الحوسني الأمين العام للاتحاد العماني لألعاب القوى وجابر بن محمد الشبيبي مدير دائرة المنتخبات الوطنية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب وعدد من أعضاء الاتحاد العماني لألعاب القوى ووالد اللاعب علي البلوشي.

وقال أسعد الحوسني إن ما تحقق من خلال هذا الإنجاز رغم إنه فردي إلا إنه إنجاز جماعي ويمثل جهودا مشتركة لاتحاد القوى ووزارة الثقافة والرياضة والشباب وكامل الكادر الإداري والفني والداعمين للرياضة العمانية.

من جهته قال جابر بن محمد الشبيبي مدير دائرة المنتخبات الوطنية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب إن الإنجاز الذي حققه البلوشي نتيجة مجهود كبير من الجميع ويمثل ثمرة العمل المشترك بين الوزارة والاتحاد لدعم المواهب من خلال برنامج دعم اللاعبين الواعدين.

وقال محمد طالب البلوشي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنتخبات حول برنامج الرياضيين الواعدين إن برنامج دعم الرياضيين الواعدين يضم 5 رياضيين من لاعبي ألعاب القوى منذ 2022 وهم علي البلوشي وحسين الفارسي وفاتك بيت جعبوب ومحمد السليماني ومبين الكندي.

وأكد بأن الاتحاد العماني لألعاب القوى يقوم بتقديم الخطط الفنية والإشراف الإداري والفني فيما تقوم وزارة الثقافة والرياضة والشباب بتقديم تسهيلات كثيره في هذا البرنامج منها الدعم المادي واللوجستي لخطط اللاعبين والرعاية البدنية والطبية وتقوم بأداء اختبارات ومقاييس علمية للاعبين متى دعت الضروره أو بناء على طلب المدربين ومتابعة أدائهم وتطورهم خلال المشاركات الداخلية والخارجية وتقييم أدائهم.

وأوضح أن البرنامج سهل الكثير على الاتحاد في تنفيذ خطط اللاعبين الواعدين للوصول بهم إلى منصات التتويج وتطوير أرقامهم.

وعبر علي البلوشي الحاصل على ذهبية 60م في بطولة اسيا للصالات عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يمثل وفق تعبيره مجهود كل الداعمين له في هذا المجال.

وتألق لاعب منتخبنا الوطني علي البلوشي وأحرز ميدالية ذهبية في سباق 60 متر في بطولة آسيا لألعاب القوى للصالات في إيران التي أقيمت خلال الفترة من 17 إلى 19 فبراير.

وتمكن علي البلوشي من الصعود للنهائي بزمن قدره 6.50 ق ليتمكن من اعتلاء منصات التتويج وحصد الذهب في النهائي بزمن قدره 6.52 ث.

واستطاع صاحب 22 من كسر رقمه الشخصي الذي يقدر ب 6.68 ث في ملتقى ألعاب القوى بتركيا.

من جانبه حقق اللاعب حسين الفارسي المركز الخامس في نهائي سباق 800 متر، واكتفى اللاعب محمد السليماني بالمركز الرابع في تصفيات سباق 800 متر.

وشارك لاعبو منتخبنا الوطني لألعاب القوى ضمن منافسات البطولة من خلال كل من اللاعب حسين الفارسي ومحمد السليماني ضمن سباق 800م، في حين شارك اللاعب علي البلوشي في سباق 60م.

مزيد من الصور:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى