سنترال كوست يتأهل إلى قبل نهائي المناطق على حساب ماكارثور

توووفه – AFC

خطف سنترال كوست مارينرز الأسترالي بطاقة التأهل إلى قبل نهائي المناطق عقب فوزه على مواطنه ماكارثور 3-2 بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 يوم الخميس على ستاد كامبلتاون في سيدني، وذلك في نهائي منطقة آسيان بكأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

في الوقت الأصلي تقدم سنترال كوست عبر هدف انخيل توريس في الدقيقة 81، لكن ماكارثور أدرك التعادل عن طريق اوليسيس دافيلا (88).

ثم في الوقت الإضافي تقدم ماكارثور عبر هدف لاشلان روز (92)، لكن سنترال كوست عاد وقلب النتيجة من خلال هدفي ميكايل دوكا (105+3) ورونالدو بارسيلوس (120).

image content

وتأهل سنترال كوست مارينرز ليتواجه في قبل نهائي المناطق مع أوديشا الهندي، حيث تقام مباراتي الذهاب والإياب يومي 7 و14 آذار/مارس القادم.

وجاءت بداية المباراة سريعة من كلا الفريقين، قبل أن يبدأ سنترال كوست في أخذ زمام المبادرة والضغط على مرمى ماكارثور صاحب الأرض، لكن دون فعالية أمام المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، ظهر ماكارثور بصورة أفضل وحاول شن الهجمات على مرمى سنترال كوست، دون أن ينجح في الوصول للمرمى.

image content

وعلى عكس مجريات اللعب، خطف سنترال كوست هدف التقدم بعدما تقدم جوشوا نيسبت بالكرة ومرر إلى انخيل توريس ليسدد في شباك الحارس فيليب كورتو (81).

ولكن ماكارثور رفض الاستسلام، وسجل هدف التعادل بعدما أرسل جيد دريو تمريرة عرضية ارتقى لها اوليسيس دافيلا ليحولها برأسه داخل المرمى (88)، ليلجأ الفريقين إلى شوطين إضافيين.

image content

ونجح ماكارثور في تسجيل الهدف الثاني مطلع الشوط الإضافي الأول بعدما تابع فاليري جيرماين تمريرة دافيلا العرضية وهيأ الكرة أمام لاشلان روز ليسدد بعيداً عن متناول الحارس دانيال فوكوفيتش (92).

وعاد سنترال كوست ليسجل هدف التعادل بواسطة ميكايل دوكا الذي استلم الكرة خارج منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية لتتهادى في الشباك (105+3).

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستتجه إلى ركلات الترجيح، خطف سنترال كوست الهدف الثالث الذي حسم فيه المباراة بعدما تابع رونالد بارسيلوس الكرة المرتدة من المدافعين ليسدد من مسافة قريبة داخل المرمى (120).

image content

وكان ماكارثور تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة السادسة لمنطقة آسيان، برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لفنوم بينه كراون الكمبودي، و4 لكل من سيبو الفلبيني وشان يونايتد من ميانمار.

في المقابل تصدر سنترال كوست مارينرز ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لتيرينغانو الماليزي، و7 لبالي يونايتد الإندونيسي، ونقطة لستاليون لاغونا الفلبيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى