ميلان يبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي

توووفه – رين

تأهل فريق ميلان الإيطالي مساء الخميس، رغم الخسارة من فريق رين بنتيجة2-3 إلى الدور الثمن النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب في الدور 16 انتهت بفوز ميلان بثلاثية نظيفة.

وتقدم رين أولا عن طريق بنجامين بوريجايد في الدقيقة 11 قبل أن يتمكن ميلان من تعديل النتيجة عن طريق لوكا يوفيتش في الدقيقة 22 من الشوط الأول.

وعاد فريق رين ليتقدم في النتيجة عن طريق نفس الاعب من علامة الجزاء في الدقيقة 54، فيما تمكن رافاييل لياو من تعديل النتيجة لميلان بعدها بأربع دقائق.

وتمكن ذات اللاعب من تسجيل هدف الفوز لرين في الدقيقة 68 بنفس الطريقة من ضربة جزاء ليبصم على “هاتريك” في المباراة لكن الفوز لم يكن كافيا لفريقه للتأهل.

واستطاع ميلان العودة ببطاقة التأهل إلى ربع نهائي المسابقة بمجموع الأهداف.

وتأهل إلى ذات الدور كل من فريق روما الإيطالي بعد فوزه بركلات الترجيح على فينورد الهولندي 4-2 حيث انتهت مباراة الذهاب والاياب بنفس النتيجة 1-1، كما تأهل مارسيليا الفرنسي بعد فوزه في المباراة الإياب على شختار دونتسك الأوكراني 3-1 بعد أن خسر مباراة الذهاب 2-1.

وعبر بنفيكا إلى الدور ثمن النهائي بفضل نتيجة الذهاب 2-1 بعد التعادل في مباراة الاياب بنتيجة سلبية مع تولوز الفرنسي ، وسار مواطنه فريق سبورتينج لشبونة على نفس الطريق بعد الفوز ذهاب 3-1 والتعادل إيابا بهدف لمثله مع فريق يونج بويز السويسري، فيما خرج الفريق البرتغالي الثالث سبورتنج براغا من البطولة رغم الفوز في مباراة الاياب 3-2 حيث خسر ذهاب بنتيجة 2-4 ضد فريق كاراباغ.

وتمكن فريق سبارتا براها من الإطاحة بفريق جالاتا ساراي التركي من الدور 16 بعد الفوز في الإياب 4-1 فيما خسر مباراة الذهاب بنتيجة 2-3.

وتقام قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوربي اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى