كارلو أنشيلوتي يشيد بالكرواتي لوكا مودريتش 

توووفه – ترجمة 

اعترف كارلو أنشيلوتي Fأنه من “الصعب” ترك لوكا مودريتش على مقاعد البدلاء بعد أن سجل لاعب خط الوسط المخضرم هدفًا مذهلاً في فوز ريال مدريد 1-0 على إشبيلية في الدوري الإسباني يوم الأحد.

ودخل مودريتش البالغ من العمر 38 عامًا كبديل في الدقيقة 75 على ملعب سانتياغو برنابيو، وسجل هدف الفوز من مسافة بعيدة بعد ست دقائق فقط.

وشارك مودريتش أساسيًا في 11 مباراة فقط مع ريال مدريد في الدوري هذا الموسم.

وينتهي عقد اللاعب الكرواتي مع النادي الملكي الصيف القادم.

وأدى ابتعاده عن اللعب هذا الموسم إلى تكهنات بأنه قد يختار المضي قدمًا بعد 12 عامًا مليئة بالألقاب في مدريد.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “مودريتش يستحق ذلك اليوم”… لقد سجل هدفًا رائعًا.. لقد ساهم كثيرًا عندما شارك، وأضفى الحيوية على الفريق.

وأضاف: “من الصعب تركه على مقاعد البدلاء.. الطريقة التي يتدرب بها كل يوم، هو مثال للفريق بأكمله.”

وأكد  المدرب الإيطالي بأن مودريتش، وكذلك توني كروس وناتشو فرنانديز، الذين تنتهي عقودهم أيضًا هذا الصيف، يملكون الحق في تقرير مستقبلهم.

وتابع: “مودريتش وكروس وناتشو جميعهم في نفس الوضع”.. أنا لا أخوض في هذا الأمر.. النادي لديه الوقت لحل كل هذه الأمور في الأشهر القليلة المقبلة… احترامًا لـمودريتش لا يمكنني أن أقدم له النصيحة، فهو ذكي جدًا، ويعرف ذلك”.. يعرف جيدا  ما يجب عليه فعله.”

واختتم: “لقد مررت بذلك في العام الأخير من مسيرتي كلاعب.. أنا أفهم تمامًا ما يجب أن يفكر فيه مودريتش عندما لا يلعب.. قد يكون حزينًا.. الجميع يعتقد أنها نهاية مسيرته، لكنه لا يفعل ذلك. إنه لا يبدو كلاعب يبلغ من العمر [38 عامًا]”.

وفاز مودريتش بـ 24 لقبًا مع ريال مدريد، بما في ذلك خمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، لكنه يواجه منافسة متزايدة في خط الوسط هذا الموسم من الشباب جود بيلينجهام، إدواردو كامافينجا، فيدي فالفيردي وأوريلين تشواميني، بالإضافة إلى كروس، الذي كان في أفضل مستوياته هذا الموسم.

فوز ريال مدريد جعل الفريق بفارق ثماني نقاط في صدارة جدول الدوري الإسباني، حيث يلعب جيرونا منافسه على اللقب اليوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى