جائزة لوريوس: ميسي وهالاند وبيلينجهام في القائمة النهائية

توووفه – ترجمة

تواجد كل من ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند وجود بيلينجهام وكاتارينا جونسون طومسون من بين المرشحين لجائزة لوريوس للرياضية العالمية لعام 2024 بعد الإعلان اليوم الإثنين، عن القائمة النهائية.

وقام الصحفيون والمذيعون باختيار المرشحين وستقوم أكاديمية لوريوس للرياضة العالمية التي تضم العديد من أساطير الرياضة بالتصويت للفائزين.

ويتنافس نجم الأرجنتين وإنتر ميامي ليونيل، الفائز بالجائزة العام الماضي، مرة أخرى على جائزة أفضل رياضي لهذا العام في منافسة مع النرويجي إيرلينج هالاند.

وساهم ميسي في فوز باريس سان جيرمان بالدوري وكأس السوبر كما قاد إنتر ميامي لأول لقب في تاريخ العام الماضي.

وسجل هالاند، البالغ من العمر 23 عامًا، 52 هدفًا في 53 مباراة خلال موسمه الأول، حيث أكمل السيتي الثلاثية بفوزه بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وقال هالاند: “كان العام الماضي عامًا خاصًا جدًا بالنسبة لي وللفريق بأكمله”.

ويتنافس فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي على فريق العام بعد موسم استثنائية حقق فيه دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي بالاضافة إلى ألقاب أخرى

واختير بيلينجهام، لاعب خط وسط منتخب إنجلترا وريال مدريد، ضمن القائمة المختصرة لجائزة الإنجاز الكبير.

وأصبح بيلينجهام، البالغ من العمر 20 عامًا، لاعبًا رئيسيًا في ريال مدريد بعد انتقاله مقابل 103 ملايين يورو (89 مليون جنيه إسترليني) من بوروسيا دورتموند الصيف الماضي، وسجل 20 هدفًا في 29 مباراة هذا الموسم.

وفي بقية الرياضات تم ترشيح بطلة العالم في الخماسي المزدوج البريطانية كاترينا جونسون طومسون لجائزة أفضل عودة لهذا العام.

وفازت كاترينا جونسون طومسون (30 عاما) بالميدالية الذهبية في بطولة العالم العام الماضي في المجر.

وكانت طومسون تخشى أن تنتهي مسيرتها الرياضية في عام 2019 عندما أصيبت بتمزق في وتر العرقوب حيث تم إخراجها من المسار على كرسي متحرك في أولمبياد طوكيو 2020.

وقالت كاترينا طومسون: “رحلة العودة لأكون من بين الأفضل في العالم بعد تمزق وتر العرقوب بالإضافة إلى الإصابات والعمليات الجراحية الأخرى التي خضعت لها خلال العامين الماضيين كانت صعبة.. صعبة حقًا”.

وأضافت: “لقد شككت في نفسي. شعرت برغبة في الاعتزال.. لم أكن أعرف ما هو ممكن، لكن كان لدي فريق رائع من حولي ساعدني على الاستمرار”.

واختير إلى جانب بيلنجهام بطل العالم البريطاني جوش كير (26 عاما) في سباق 1500 متر، الذي تغلب على جاكوب إنجيبريجتسن ليفوز بلقب سباق 1500 متر في بودابست بالمجر العام الماضي.

وتم ترشيح متسابقة البي إم إكس البريطانية بيث شرايفر، 24 عامًا، مرة أخرى لجائزة رياضي الحركة التي فازت بها في عام 2022، كما أضافت العام الماضي اللقب العالمي إلى تاجها الأولمبي.

كما تم ترشيح الفريق الأوروبي الفائز بكأس رايدر للجولف على حساب الفريق الأمريكي، لفريق العام.

وتقام فعاليات جائزة لوريوس في العاصمة الإسبانية مدريد في 22 من أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى