جوارديولا: السيتي هو المهيمن على أنجلترا في هذا العصر

توووفه – ترجمة 

قال الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن فريقه يحتاج إلى التركيز على الخطط  التكتييه دون غيرها  في مباراة ديربي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد، ضد مانشستر يونايتد.

ويتمتع كلا الفريقين بحالة جيدة، حيث لم يخسر السيتي صاحب المركز الثاني في 18 مباراة، وخسر يونايتد مرة واحدة فقط في عام 2024.

وقال جوارديولا: “ما تعلمته من تجربتي في هكذا نوع من المباريات هو أن أكون أكثر هدوءًا واسترخاءً ولا أتحدث عن أشياء كثيرة فقط التركز على طريقة اللعب وما يجب القيام به للتغلب على الخصم، وليس على العواطف، لأن العواطف ستكون موجودة.

ويعتبر هذا هو الديربي الأول منذ أن أصبح السير جيم راتكليف مالكًا لجزء من فريق اليونايتد وقال إنه يريد طرد السيتي “من مكانته”.

وفاز السيتي في غضون ثلاث سنوات بخمسة ألقاب من أصل ستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا: “كان ليفربول في الثمانينيات، ويونايتد في التسعينيات، والآن فزنا بسبعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر 11 أو 12 عامًا “لكن خلال 50 أو 60 عامًا، لم تكن هناك دولة واحدة يهيمن فيها فريق واحد دائمًا على كل شيء ويسيطر على كل شيء”. 

وأضاف: سنحاول البقاء في القمة قدر الإمكان لسنوات عديدة “.. السير جيم راتكليف وفريقه يعرفون تشخيص ناديهم.. لا أعرف أي شيء عن هذا النادي “إذا قالوا إنهم بحاجة إلى عامين أو ثلاثة أعوام ليكونوا هناك، فمن أنا لأقول العكس؟”.

ويتقدم السيتي، الذي فاز بفارق “3-0 على ملعب أولد ترافورد في أكتوبر الماضي” بفارق 15 نقطة عن اليونايتد في جدول الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى