كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً: تقديم مباراة جمهورية كوريا وأستراليا

توووفه – AFC

يخوض منتخب جمهورية كوريا مواجهة قوية عندما يتقابل مع أستراليا hgيوم الأحد على ستاد دوستليك في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2024 في أوزبكستان.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً أوزبكستان المضيفة مع الصين تايبيه على ستاد جار.

مقدمة مباراة

وأعرب بارك يون-جيونغ مدرب جمهورية كوريا عن ثقته في قدرة فريقه على تحقيق الفوز، وقال: بدأنا التدريب في نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حيث ركزنا على تطوير قدرات اللاعبات بحسب المزايا التي يمتلكنها.

وأضاف: طوال المعسكر التدريبي أظهرت كل لاعبة نقاط قوة مميزة وشخصية ومهارات، حيث عانينا في اختيار التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبة، وجميع اللاعبات ضروريات لنجاح الفريق.

وأوضح: أهم مزايا منتخب أستراليا تبرز من خلال قدراتهم الفنية والبدنية، ولكننا سنكون جاهزين لتقديم أفضل ما بوسعنا في هذه المباراة.

وتابع: إنجازاتنا في النسخ السابقة من البطولة تعكس مقدار جهود اللاعبات والأجهزة الفنية، حيث أن استعدادات تلك الفرق ساهمت في تحقيق النجاح، ونحن أيضاً ملتزمون بتحقيق أفضل نتيجة في كل مباراة.

في المقابل قالت لياه بلايني مدربة أستراليا: الاستعدادات كانت جيدة، ونحن كنا محظوظين بإجراء معسكر تدريبي لمدة ثلاثة أيان قبل السفر إلى دبي حيث واصلنا استعداداتنا لمدة خمسة أيام، ثم توجهنا إلى طشقند.

وكشفت: في فئة تحت 20 عاماً يكون اختيار اللاعبات صعباً، فهنالك بالتأكيد مجموعة من اللاعبات الجيدات اللواتي لم يحضرن معنا بسبب الإصابة، ولكن الفريق جاهز للمنافسة.

وأردفت بالقول: نحن نحترم جميع الخصوم الذين سنلعب أمامهم، وبخصوص المباراة الافتتاحية فنحن جاهزون للعب أمام فريق مثل جمهورية كوريا، ونحن ندرك أنهم أقوياء للغاية، ونحن نتطلع لخوض هذا التحدي.

وختمت: نحن كنا نحصل على أحد المراكز الأربعة الأولى خلال النسخ السابقة من البطولة، وبالتالي فإن مستوى التوقعات عالياً لهذا الفريق، ونحن نركز على مستوانا والبناء على الطموحات التي لدينا.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث تلتقي أستراليا مع أوزبكستان، والصين تايبيه مع جمهورية كوريا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، والذي تقام مباراتيه يوم 13 آذار/مارس، على أن تجري المباراة النهائية يوم 16 آذار/مارس.

ويشار إلى أن المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي تحصل على بطاقات تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً 2024 في كولومبيا.

المجموعة الأولى
الأحد 3 آذار/مارس
جمهورية كوريا – أستراليا
الملعب: ستاد دوستليك، طشقند
ركلة البداية: الساعة 1:00 ظهراً بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +5).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى