تقديم مباراة أوزبكستان والصين تايبيه في كأس آسيا للشابات

توووفه – AFC

يستهل منتخب أوزبكستان المضيف مشوار المنافسة عندما يتقابل مع الصين تايبيه اليوم الأحد على ستاد جار في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2024 في أوزبكستان.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة الأحد أيضاً جمهورية كوريا مع أستراليا على ستاد دوستليك.

وقالت إلهام خنجرييف مدربة أوزبكستان: أمضينا مدة عام في الاستعداد للبطولة، والفريق في وضع مثالي للمنافسة، حيث نعتقد أن هذه البطولة ستكون دافعاً قوياً لكرة القدم النسائية في البلاد.

وكشفت: باستثناء بعض الإصابات البسيطة، فإن أهم اللاعبات قد انضممن إلى الفريق بعد مشاركتهن في مباراتي التصفيات الأولمبية النسائية أمام أستراليا.

وأضافت: المباراة الافتتاحية أمام الصين تايبيه ستكون صعبة بالنظر إلى التطور الذي حققوه مؤخراً، هدفنا واضح وهو ضمان التأهل إلى كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً.

في المقابل يعتمد منتخب الصين تايبيه على المهاجمة لي يي-وين التي تلعب مع المنتخب الوطني، حيث شاركت في الدور الثاني من التصفيات الأولمبية.

كما يعتمد المدرب هسيه تشيه-تشون أيضاً على المهاجمة لين جينغ-زوان والمدافعة لي تشون-مي اللتين شاركتا مع نادي هوالين في بطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2023.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث تلتقي أستراليا مع أوزبكستان، والصين تايبيه مع جمهورية كوريا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، والذي تقام مباراتيه يوم 13 آذار/مارس، على أن تجري المباراة النهائية يوم 16 آذار/مارس.

ويشار إلى أن المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي تحصل على بطاقات تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً 2024 في كولومبيا.

المجموعة الأولى
الأحد 3 آذار/مارس
أوزبكستان – الصين تايبيه
الملعب: ستاد جار، طشقند
ركلة البداية: الساعة 4:00 عصراً بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +5).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى