ربع النهائي: تقديم مباراة العين والنصر

توووفه – AFC

يتواجه نادي العين الإماراتي مع ضيفه النصر السعودي يوم الاثنين على ستاد هزاع بن زايد في العين، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وتقام المواجهة الثانية في ذهاب ربع نهائي منطقة الغرب يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الهلال السعودي مع مواطنه الاتحاد على ستاد المملكة آرينا في الرياض.

ويأمل العين في الاستفادة من ميزة اللعب على أرضه وبين جمهوره من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل خوض مباراة الإياب في الرياض.

وكان العين توج بلقب النسخة الأولى من البطولة بنظامها الحديث، ولكنه لم ينجح في بلوغ الدور قبل النهائي منذ حصوله على وصافة نسخة عام 2016.

image content

ونجح العين في تحقيق الفوز خلال آخر ثلاث مباريات لعبها أمام الأندية السعودية، من ضمنها الفوز على النصر 1-0 في نسخة عام 2020.

ويبرز في صفوف الفريق المهاجم التوغولي كودجو لابا، الذي يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإماراتي، إلى جانب تسجيل 6 أهداف في البطولة القارية.

من جهته فإن النصر يتطلع لتسجيل حضوره في الدور قبل النهائي للمرة الثالثة خلال السنوات الأربع الأخيرة، بعدما كان حقق هذا الأمر عامي 2020 و2021.

دوري أبطال آسيا: تقديم ربع النهائي

كما أن الفريق يتطلع لمواصلة رحلة البحث عن اللقب الأول في تاريخ البطولة، لكن عليه الظهور بصورة أفضل بعد تعادله في المباراة الأخيرة بالدوري المحلي 4-4 مع الحزم، حيث بات يتأخر بفارق 9 نقاط خلف الهلال المتصدر.

ولم يخسر النصر في آخر 8 مباريات بالبطولة القارية، حيث حقق 6 انتصارات مقابل التعادل في مباراتين، وهو لم يخسر أيضاً في آخر ثلاث مباريات أمام الأندية الإماراتية في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، حيث حقق انتصارين مقابل التعادل في مباراة.

ويبرز في هجوم الفريق السعودي كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 5 أهداف في البطولة، إلى جانب أندرسون تاليسكا الذي سجل 6 أهداف.

image content

وكان النصر تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للدحيل القطري و3 للاستقلال الطاجيكي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه الفيحاء بواقع 3-0 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

ربع النهائي
الاثنين 4 آذار/مارس
العين (الإمارات) – النصر (السعودية)
الملعب: ستاد هزاع بن زايد، العين
ركلة البداية: الساعة 8:00 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +4).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى