كأس آسيا للشابات تحت 20 عاما: الصين تايبيه تهزم أوزبكستان

توووفه – AFC

نجح منتخب الصين تايبيه في تحقيق الفوز على أوزبكستان المضيفة 2-0 الأحد على ستاد جار في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2024 في أوزبكستان.

وسجلت هي جيا-شيوان (50) وتشين يو-تشين (90+1) هدفي الفوز لصالح منتخب الصين تايبيه.

image content

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز أستراليا على جمهورية كوريا 2-1 على ستاد دوستليك.

وتصدرت الصين تايبيه ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام أستراليا، في حين بقي رصيد جمهورية كوريا وأوزبكستان خالياً من النقاط.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية في بداية المباراة، وكانت أبرز الفرص لصالح الصين تايبيه عبر تسديدة لاي يو-تشي من خارج منطقة الجزاء والتي ذهبت مباشرة في أحضان الحارسة الأوزبكية فاطمة بحرالدينوفا.

image content

ثم انطلقت ليو يو-تشياو في الجهة اليمنى ولكنها في النهاية فضلت التسديد من زاوية ضيقة ذهيت في الشباك من الخارج (15).

في الجهة المقابلة ركز المنتخب الأوزبكي على الانطلاقات من الجهة اليسرى بواسطة محمدكارينوفا، لكن دون خطورة على المرمى.

image content

وبدأ منتخب الصين تايبيه الشوط الثاني بقوة، ليفتتح التسجيل عند الدقيقة 50 بواسطة هي جيا-شيوان التي تابعت الكرة التي حاول الدفاع الأوزبكي إبعادها لتسدد الكرة في زاوية المرمى.

وحاولت صاحبات الأرض تعديل النتيجة، ولكن الخطورة كانت من منتخب الصين تايبيه، فسددت ليو محاولة تألقت الحارسة بحرالدينوفا في التصدي لها (55)، ثم تدخلت خشبات المرمى الأوزبكي لترد تسديدتين خطرتين.

وتواصلت الفرص الخطيرة للصين تايبيه، قبل أن تسجل تشين يو-تشين الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عبر تسديدة من حافة منطقة الجزاء.

image content

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث تلتقي أستراليا مع أوزبكستان، والصين تايبيه مع جمهورية كوريا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، والذي تقام مباراتيه يوم 13 آذار/مارس، على أن تجري المباراة النهائية يوم 16 آذار/مارس.

ويشار إلى أن المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي تحصل على بطاقات تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً 2024 في كولومبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى