أستراليا تهزم كوريا الجنوبية في كأس آسيا للشابات

توووفه – AFC

قلب منتخب أستراليا تأخره ليحقق الفوز على كوريا الجنوبية 2-1 الأحد على ستاد دوستليك في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2024 في أوزبكستان.

تقدم منتخب كوريا في الشوط الأول عبر هدف جيون يوغ-يونغ في الدقيقة 25، قبل أن ترد أستراليا بهدفين خلال الشوط الثاني عن طريق بيتا تريميس (73) وناومي ثوماس-تشيناما (90).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز الصين تايبيه على أوزبكستان المضيفة 2-0 على ستاد جار.

وتصدرت الصين تايبيه ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام أستراليا، في حين بقي رصيد جمهورية كوريا وأوزبكستان خالياً من النقاط.

image content

أقيمت المباراة في أجواء باردة وسط تساقط الثلوج، وجاءت أولى الفرص لصالح أستراليا عبر محاولة دانيلا غاليتش التي تصدت لها الحارسة الكورية وو سيو-بين، ورد المنتخب الكوري عبر تسديدة كيم شين-جي من ركلة حرة مباشرة تصدت لها الحارسة كلوي لينكولن (11).

وتدريجياً بدأت الأفضلية تميل لصالح الكوريات، اللواتي افتتحن التسجيل في الدقيقة 25 بعدما نفذت كيم شين-جي ركلة حرة مباشرة أخفقت الحارسة لينكولن في السيطرة عليها لتصل الكرة أمام جيون يوغ-يونغ التي سددت في الشباك.

وحاول المنتخب الأسترالي العودة في المباراة خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ولكن دون أن ينجح في تهديد المرمى.

image content

في الشوط الثاني عاد المنتخب الكوري ليضغط من جديد لتعزيز تقدمه، وضاعت عليه فرصة عبر رأسية بارك جيا التي تصدت لها حارسة أستراليا.

وضغط منتخب أستراليا في آخر 20 دقيقة، ليسجل هدف التعادل عند الدقيقة 73 بعدما أرسلت لارا غوتش تمريرة متقنة إلى بيتا تريميس لتتقدم بالكرة قبل أن تسدد من داخل المنطقة في الشباك.

وخطفت أستراليا الهدف الثاني في الدقيقة 90 إثر ركلة ركنية لم ينجح الدفاع الكوري في التعامل معها لتصل الكرة إلى غوتش التي هيأتها أمام ناومي ثوماس-تشيناما لتسدد في الشباك.

image content

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث تلتقي أستراليا مع أوزبكستان، والصين تايبيه مع جمهورية كوريا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، والذي تقام مباراتيه يوم 13 آذار/مارس، على أن تجري المباراة النهائية يوم 16 آذار/مارس.

ويشار إلى أن المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي تحصل على بطاقات تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً 2024 في كولومبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى