كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً: اليابان تهزم فيتنام

توووفه – AFC

حقق منتخب اليابان حامل اللقب بداية قوية بعدما تفوق على فيتنام بنتيجة 10-0 يوم الاثنين على ستاد جار في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2024 في أوزبكستان.

وسجلت ماناكا ماتسوكوتو (11 و31 و44) ومايا هيجيكاتا (56 و64) وآي تسوجيساوا (66) وريو ساساكي (70) وتشيناري ساساي (70) وهيرومي يونيدا (83) ويوري شيراساوا (84) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

image content

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً تعادل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مع الصين 1-1 على ستاد دوستليك.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

وبدأ منتخب اليابان المباراة بقوة، ليفتتح التسجيل عند الدقيقة 11 بواسطة ماناكا ماتسوكوتو التي تابعت تمريرة فوكا تسونودا المتقنة لتتخلص من مدافعة وتسدد في المرمى.

image content

ثم عادت ذات اللاعبة وأضافت الهدف الثاني في الدقيقة 31 بعدما تابعت تمريرة هيرومي يونيدا من مسافة قريبة لتحول الكرة داخل المرمى.

وأضافت ماتسوكوتو الهدف الثالث قبيل نهاية الشوط الأول عندما تابعت الكرة التي ارتطمت بالمدافعة لي هونغ يو إثر تسديدة آي تسوجيساوا (44).

image content

في الشوط الثاني رفع منتخب اليابان وتيرة محاولاته الهجومية ليسجل الهدف الرابع بواسطة مايا هيجيكاتا بالدقيقة 56، قبل أن تسجل ذات اللاعب الهدف الخامس بعدما تابعت الكرة المرتدة من الحارسة لي ثاي ثو إثر تسديدة ماناكا هاياشي (64).

وأضافت لاعبات اليابان في الدقائق المتبقية خمسة أهداف عن طريق تسوجيساوا (66) وريو ساساكي (70) وتشيناري ساساي (70) وهيرومي يونيدا (83) ويوري شيراساوا (84).

image content

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي الصين مع اليابان، وفيتنام مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، والذي تقام مباراتيه يوم 13 آذار/مارس، على أن تجري المباراة النهائية يوم 16 آذار/مارس.

ويشار إلى أن المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي تحصل على بطاقات تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً 2024 في كولومبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى