جيونبوك موتورز يتعادل مع أولسان هيونداي بأبطال آسيا

توووفه – AFC

تعادل نادي جيونبوك هيونداي موتورز من جمهورية كوريا مع مواطنه أولسان هيونداي 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد جيونجو كأس العالم في جيونجو، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وتقدم جيونبوك موتورز في الشوط الأول عبر هدف سونغ مين-كيو في الدقيقة الرابعة، قبل أن يدرك أولسان هيونداي التعادل عن طريق لي ميونغ-جتي (77).

ويتقابل الفريقين في مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل 12 آذار/مارس، وذلك على ستاد مونسو في أولسان.

image content

وتقام المواجهة الثانية في ذهاب ربع نهائي منطقة الشرق يوم الأربعاء، حيث يلتقي شاندونغ تايشان الصيني مع يوكوهاما مارينوس الياباني على ستاد مركز جينان الأولمبي الرياضي في جينان.

بدأ فريق جيونبوك موتورز اللقاء بقوة حينما وصل إلى مرمى نظيره في أكثر من مناسبة حيث نجح في إحداها تسجيل هدف السبق الذي جاء بوقت مبكر بعد مرور (4) دقائق فقط حينما عكس لي دونغ-جون كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لتجد قدم سونغ مين-كيو الذي أسكنها بنجاح في الشباك.

حاول الضيوف استيعاب البداية القوية لأصحاب الأرض للحد من الامتداد الهجومي الكثيف عبر السيطرة على الكرة، في حين واصل فريق جيونبوك محاولاته التي أثمرت على احتساب حكم اللقاء ضربة جزاء له لكن المهاجم البرازيلي تياغو بيريرا لم ينجح في ترجمتها بنجاح حينما ارتدت كرته من العارضة إلى خارج الملعب (25).

image content

وعلى الرغم من إضاعته لضربة الجزاء إلا أن بيريرا شكل خطورة كبيرة على مرمى أولسان حينما حاول تعويض ذلك في بعد أن قاد هجمة مرتدة سريعة وتوغل بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء ثم سددها من الجهة اليسرى لتجد أحضان الحارس جو هيون-وو لها بالمرصاد (28).

تحسن أداء أولسان مع مرور الوقت وبات أكثر تناغماً في تناقل الكرة بين خطوطه الثلاثة بفضل تحركات كيم جي-هون وكيم مين-هيوك واوم وو-سانغ، حيث كاد الأخير أن يدرك التعادل بعد أن وصلته تمريرة جو مين-كيو داخل منطقة الجزاء ثم سددها قوية تصدى لها الحارس كيم جيونغ-هون وأبعدها إلى ركلة ركنية (45+1).

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني حيث كانت المبادرة الأولى لصالح فريق أولسان حينما عكس لي جاي-سونغ كرة عرضية داخل منطقة الجزاء على رأس زميله هوانغ سيوك-هو الذي لعبها بجوار القائم الأيسر (51)، في حين غابت الخطورة عن محاولات جيونبوك الذي اعتمد على تقدم المنافس والمساحات التي تتوفر جراء ذلك.

image content

ولجأ ميونغ بو-هونغ مدرب أولسان إلى الدفع بكل من اتارو ايساكا وكيم مين-وو والمجري مارتن آدم حيث جرب الأخير حظه بالتسديد من بعيد لكن الحارس كيم جيونغ-هون تصدى للمحاولة بنجاح (72)، رد عليه بارك جين-سيوب بتسديدة مماثلة أبعدها بصعوبة حارس أولسان جو هيون-وو (75).

وظهرت نوايا أولسان لتعديل النتيجة بعد أن أحكم سيطرته على مجريات اللعب وكان له ما أراد حينما وصلت الكرة إلى لي ميونغ-جاي داخل منطقة الجزاء وتجاوز المدافع وسدد كرة استقرت في الزاوية اليمنى (77)، ثم رد عليه مباشرة سونغ مين-كيو الذي استقبل كرة داخل منطقة الجزاء أيضاً وسددها بجوار القائم الأيمن (80).

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء إثارة كبيرة مع سعي كل فريق إلى خطف هدف الفوز، ووصلت إلى أوم وون-سانغ داخل منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم الأيمن (84)، ثم أضاع لي جاي-إيك فرصة حقيقة حينما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة (85).

ثم مضت الدقائق بعد ذلك دون حدوث أي تغيير على النتيجة ليقتنع الفريقان بنتيجة التعادل الإيجابي حيث تأجل الحسم فيما بينهما إلى مواجهة الإياب.

image content

وكان جيونبوك موتورز حصل في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة خلف بانكوك يونايتد التايلاندي، مقابل 6 نقاط لليون سيتي السنغافوري و4 لكيتشي من هونغ كونغ، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه بوهانغ ستيلرز 3-1 في مجموع المباراتين.

في المقابل حصل أولسان هيونداي على المركز الثاني في المجموعة التاسعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق 6 نقاط خلف كاوازاكي فرونتال الياباني، مقابل 9 نقاط لجوهور دار التعظيم الماليزي، في حين بقي رصيد باثوم يونايتد التايلاندي خالياً من النقاط، وفاز في دور الـ16 على فينتفورت كوفو الياباني بواقع 5-1 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى