الهلال يجدد تفوقه على الاتحاد عبر آسيا

توووفه – AFC

نجح نادي الهلال السعودي في تحقيق الفوز على مواطنه الاتحاد 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد المملكة آرينا في الرياض، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وسجل الكساندر ميتروفيتش (40 من ضربة جزاء) وسالم الدوسري (42) هدفي الفوز لصالح الهلال.

وأكمل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط نغولو كانتي في الدقيقة 66.

وأقيمت المواجهة الثانية في ذهاب ربع نهائي منطقة الغرب يوم الاثنين، حيث فاز العين الإماراتي على ضيفه النصر السعودي 1-0 على ستاد هزاع بن زايد في العين.

image content

جاءت البداية سريعة من كلا الفريقين حيث كانت الندية واضحة بينهما حينما تبادلا الهجمات لكن بدون ترجمة فعلية إلى أهداف بالإضافة إلى غياب الفرص الخطيرة على المرمى، واعتمد الهلال على إمكانات الصربي الكسندر ميتروفيتش والبرازيلي مالكوم ومن خلفهما سالم الدوسري وسلمان الفرج وروبين نيفيز.

في المقابل كان سيطر الاتحاد على مجريات اللعب في الكثير من أوقات الشوط الأول ووصل في أكثر من مناسبة إلى مناطق أصحاب الأرض بفضل تحركات عبدالرزاق حمدالله ورومارينيو في المقدمة ومن خلفهم رباعي خط الوسط فواز اليامي ونغولو كانتي وفابيو تافاريز وزكريا هوساوي.

وبعد مرور نصف ساعة على الانطلاقة؛ عادت الأفضلية للهلال الذي نجح في فرض إيقاعه على نظيره، وتبادل ميتروفيتش الكرة مع مالكوم على مشارف منطقة الجزاء لكن البرازيلي تسرع وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى عبدالله المعيوف (33).

وواصل الهلال ضغطه على مناطق الاتحاد حتى أسفر ذلك عن احتساب حكم اللقاء ضربة جزاء له بعد عرقلة الصربي الكسندر ميتروفيتش الذي كان على التنفيذ وسدد الكرة بنجاح في الزاوية اليمنى للمرمى (40).

ولم تمض سوى دقيقتين فقط على هدف السبق الأول للهلال حتى عزز “الأزرق” تقدمه بهدف ثانٍ حينما مرر روبين نيفيز كرة بينية رائعة إلى مالكوم الذي توغل في الجهة اليمنى وعكس كرة أرضية لسالم الدوسري حيث أكملها الأخيرة كما يجب في المرمى (42)، وحاول بعد ذلك الاتحاد تقليص الفارق دون جدوى حتى جاءت صافرة الحكم التي أعلنت عن تفوق الهلال في الشوط الأول.

image content

اختلفت حسابات الفريقين في الشوط الثاني من اللقاء، فالهلال أراد تعزيز النتيجة من أجل قطع خطوة كبيرة نحو الدور قبل النهائي، في حين أراد الاتحاد البحث عن التسجيل وتعويض التأخر بالنتيجة تعرض لضربة موجعة بخروج لاعبه نغولو كانتي بالبطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف على قدم نظيره كوليبالي (66).

وأشرك مارسيلو غالاردو مدرب الاتحاد كل من فيصل الغامدي وسلطان الفرحان ومروان الصحفي أملاً في سد النقص العددي الذي خلفه طرد كانتي، في المقابل استغل الهلال ذلك وبسط أفضليته على مجريات اللعب وحاول زيادة الغلة من الأهداف مع دخول عبدالله الحمدان وناصر الدوسري لاحقاً.

وكاد سافيتش أن يضيف الهدف الثالث للهلال حينما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها جاءت فوق العارضة (75)، وجاء رد الضيوف عبر أحمد حجازي الذي ارتقى لكرة عرضية من زميله مروان الصحفي وحوّلها برأسه في أحضان محمد العويس (83).

وأنقذ العويس مرمى فريقه من هدف محقق حينما تصدى بصعوبة لتسديدة عبدالرزاق حمدالله التي جاءت من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة أخرى من البديل النشط مروان الصحفي من الجهة اليمنى (88)، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي أطلقت العنان لأفراح جماهير الهلال.

image content

وكان الهلال تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لنافباهور الأوزبكي، و6 لناساجي مازانداران الإيراني، في حين بقي رصيد مومباي سيتي الهندي خالياً من النقاط، ثم فاز في دور الـ16 على سيباهان الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر الاتحاد ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لكل من سيباهان الإيراني الثاني والقوة الجوية العراقي الثالث، في حين بقي رصيد ايه جي ام كي الأوزبكي خالياً من النقاط، وفاز في دور الـ16 على نافباهور الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى