مواجهات نارية في الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا

توووفه- ترجمة

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال أوروبا لكرة القدم اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي “يويفا” في نيون عن مواجهات قوية حيث سيلعب مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب مع ريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي للقب البطولة، بينما يواجه برشلونة الإسباني باريس سان جيرمان الفرنسي، في حين يواجه أرسنال الإنجليزي بايرن ميونيخ الالماني واتليتيكو مدريد الإسباني يلعب مع بروسيا دورتموند الالماني.

وعاد أرسنال إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 14 عامًا وسيلعب مع بايرن ميونيخ، وهو ما سيمنح نجم مهاجم النادي الألماني هاري كين “الذي سجل 36 هدفًا هذا الموسم” صداعا آخر أمام منافسيه السابقين في شمال لندن.

وسيلعب باريس سان جيرمان، الساعي للفوز بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا، مع برشلونة بينما يواجه أتلتيكو مدريد بروسيا دورتموند، وهو ما يعني أن الفرق الإسبانية الثلاثة لديها الفرصة لبلوغ الدور قبل النهائي.

وتم تحديد الطريق إلى الدور نصف النهائي، حيث سيكون مانشستر سيتي وأرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز في طريق تصادمي إذا تأهلوا بينما قد يكون برشلونة في طريق سهل في حال تجاوز باريس سان جيرمان.

وكانت قرعة ربع النهائي هي الأخيرة في الشكل الحالي حيث اعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم شكلاً جديدًا تمامًا اعتبارًا من موسم 2024-25 فصاعدًا.

وسيقام نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل على ملعب ويمبلي الذي يسع 90 ألف متفرج في لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى