نصف طن من الحلويات برفقة منتخب أوروجواي في روسيا

 

 (د ب أ)– توووفه 

 

لم يكتف منتخب أوروجواي الأول لكرة القدم في رحلته إلى الأراضي الروسية باصطحاب فريق كبير يعج باللاعبين الموهوبين بالإضافة إلى طموحاته في الوصول بعيدا في بطولة كأس العالم 2018، بل حمل معه أيضا 400 كيلوجرام من الحلوى والمشروبات.

وقال الدو كاوتيرسيو، الطاهي الخاص بمنتخب أوروجواي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية داخل معسكر الفريق في مدينة نيجني نوفجورود الروسية: “جئنا بـ 180 كيلوجرام من مشروب المته (مشروب محلي في أوروجواي) و30 كيلو جرام من حلوى الألبان و80 كيلو جرام من السفرجل و80 كيلو جرام من البطاطا الحلوة”.

ويعتبر مشروب المته منتج لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة لمنتخب أوروجواي، على عكس الحلويات التي تقدم خلال فترات متفاوتة من اليوم.

وأضاف كاوتيرسيو قائلا: “في أوروجواي إذا نفذت المته فإن هذا يمثل مشكلة حقيقية، عدم وجود المته هو أمر أكثر تعقيدا من عدم وجود اللحم”.

ومشروب المته هو مشروب شهير في بعض من دول أمريكا الجنوبية مثل الأرجنتين وباراجواي، ويتناوله أيضا بعض اللاعبين الأوروبيين مثل الفرنسي أنطوان جريزمان.

ويتمتع الطاهي الأوروجواياني بخبرة كبيرة في بطولات كأس العالم، حيث رافق منتخب بلاده في هذه المحافل الكبرى طوال 14 عاما ولهذا فهو يعرف لاعبي الفريق منذ أن كانوا مع فرق الشباب.

واختتم كاوتيرسيو تصريحاته ساخرا حيث قال: “يعرفون إذا كنت أنا من طهوت الطعام أم غيري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى