تاكيهيرو تومياسو يوقع عقدًا جديدًا طويل الأمد مع أرسنال

توووفه- ترجمة

وقع الياباني تاكيهيرو تومياسو عقدا جديدا طويل الأمد مع فريق أرسنال الإنجليزي حتى عام 2026 وفق ما أعلن النادي عبر موقعه اليوم الأربعاء.

وانضم الدولي الياباني إلى أرسنال في أغسطس 2021 قادمًا من فريق بولونيا الإيطالي.

ولعب تومياسو منذ توقيعه بجميع المراكز في الدفاع وشارك في 73 مباراة مع أرسنال في جميع المسابقات.

وبدأ البالغ من العمر 25 عامًا، المعروف لدى الجميع في النادي باسم تومي، مسيرته مع أفيسبا فوكوكا في مدينته الأصلية، حيث تقدم في كرة القدم للشباب قبل أن يشارك في 45 مباراة مع الفريق الأول.

وخلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2018، انتقل تومي إلى أوروبا، حيث وقع مع نادي سينت ترويدن البلجيكي.

وأدى أداؤه القوي إلى اختياره أفضل لاعب في النادي لموسم 2018/2019.

ووقع تومي في يوليو 2019، عقدا مع بولونيا، ليصبح لاعبًا أساسيًا في دفاع الفريق، حيث شارك في 63 مباراة خلال الموسمين اللذين قضاهما مع فريق الدوري الإيطالي.

وشارك تومي، وهو لاعب أساسي في المنتخب الياباني، في 41 مباراة مع منتخب بلاده، بما في ذلك اللعب في دورة الألعاب الأولمبية على أرضه في صيف عام 2021.

وشارك تومي في 20 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجل خلالها هدفه الأول مع أرسنال في فوز الفريق 5-0 على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد شيفيلد يونايتد في أكتوبر الماضي.

وقال المدير الرياضي لفريق أرسنال إيدو: “نحن متحمسون جدًا لوجود تومي معنا لسنوات أخرى قادمة”.

وأضاف: “إنه يتمتع بصفات هائلة داخل وخارج الملعب، ويوفر الكثير من القوة والتنوع لفريقنا.. تومي هو لاعب محترف للغاية وهو من الرائع أنه سيواصل لعب دور مهم في السنوات المقبلة، حيث نعمل على تحقيق أهدافنا”.

من جهته قال المدرب ميكيل أرتيتا: “يسعدنا جدًا أن يلتزم تومي بمستقبله معنا. جنبًا إلى جنب مع قدرته الطبيعية وقوته، يعد سلوك تومي وعقليته وقيمه من الدرجة الأولى. تومي محبوب من الجميع وكان جزءًا لا يتجزأ من الفريق منذ انضمامه إلينا”.

وأضاف: “إن الطريقة التي يتدرب بها، مع رغبته وتصميمه على أن يكون أفضل نسخة من نفسه كل يوم أمر مثير للإعجاب. ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل مع تومي في السنوات المقبلة.”

ويخضع عقد تومي الجديد لاستكمال العمليات التنظيمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى