لوتشيانو سباليتي يريد اتباع “نهج حديث” مع منتخب إيطاليا

توووفه- ترجمة

ذكرت مصادر صحفية إيطالية إن لوتشيانو سباليتي يريد اتباع نهج “حديث” مع منتخب إيطاليا ضد فنزويلا.

وتمت زيارة إيطاليا في معسكرها التدريبي من قبل لاعب التنس ومواطنه يانيك سينر الموجود في المدينة للمنافسة في بطولة ميامي المفتوحة.

ويريد لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا أن يتبنى فريقه نهجا أكثر “حداثة” بينما يحاول تحقيق بعض المفاجآت قبل بطولة أوروبا 2024.

ويواجه المنتخب الإيطالي فنزويلا في فورت لودرديل الخميس قبل السفر إلى نيوجيرسي لمواجهة الإكوادور ووعد سباليتي بأسلوب أكثر تقدمية من حامل اللقب الأوروبي.

ومن المقرر أن يقوم بإشراك ثلاثة لاعبين في خط الدفاع وتجربة لاعبين مهاجمين خلف مهاجم مركزي وأوضح أنه يبحث عن ديناميكية أكثر مرونة مما اعتاد عليه فريقه.

وأعلن في المؤتمر الصحافي لمباراة فنزويلا: “نحن بحاجة إلى القيام بشيء حديث”.

وأضاف: “هناك انفتاح الآن على أن نكون لاعبي كرة قدم يعرفون كيفية تفسير أنظمة متعددة داخل نفس المباراة.

وتابع: “في السابق لم يكن لدينا سوى القليل من الوقت وكنا نركز فقط على نظام واحد. حتى عندما خسرنا، قلت إننا سنبقى في هذا النظام، ولكن الآن هناك المزيد من الوقت للقيام بشيء مختلف.

وأكد: “سننتبه إلى السلوكيات في هاتين المباراتين الوديتين. نحن كإيطاليا نحتاج إلى خلق شيء جديد، شيء قوي، ونحن دائمًا نستفيد من اختبارات كهذه”.

وزار لاعب التنس ومواطنه يانيك سينر إيطاليا في معسكرها التدريبي الذي يتنافس في المدينة في بطولة ميامي المفتوحة.

ويعتقد سباليتي أن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا يجب أن يكون مصدر إلهام للفريق بأكمله.

وقال سباليتي: “لقد كان مثالاً يحتذى به لفترة طويلة، منذ أن بدأ، منذ أن كان طفلاً”.

وأضاف: “لقد أظهر لنا أنه لكي نكون على قمة العالم يجب على المرء أن يصبح في القمة حتى في الساعات الأخرى التي لا يمارس فيها الرياضة.. لديه العقلية الصحيحة وهذا واضح. إنه يعرف شخصيته وشخصيته جيدًا ويعرف إلى أين يريد الذهاب”.

يعرف حارس المرمى جيانلويجي دوناروما سينر جيدًا وهو على استعداد لأخذ زمام المبادرة عندما يتعلق الأمر بتكوين نوع من الميزة التي تحتاجها إيطاليا للعودة إلى أفضل حالاتها.

وقال: “إنه صديق عزيز لي، نتحدث كثيرًا، إنه مثال للجميع في كل ما يفعله من أجل البلاد”.

واضاف: “أتمنى أن يكون أيضًا مثالًا لنا، لعقليتنا، ورغبتنا في الفوز. هاتان المباراتان الوديتان ستخبراننا بالكثير، لأننا نواجه فريقين صعبين، فريقين من أمريكا الجنوبية، مما يزيد من خبرتنا”.

والمقرر أن يحصل لورينزو لوكا لاعب أودينيزي على فرصة ظهوره لأول مرة في الأيام المقبلة بعد أن تمت ترقيته قبل تشيرو إيموبيلي غير المفضل ولكن قد يضطر إلى انتظار دوره.

ومن المنتظر أن يبدأ ماتيو ريتيغي لاعب جنوة بدعم من لورينزو بيليجريني وفيديريكو كييزا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى