الاتحاد العماني لألعاب القوى يُطلق أعمال ورشة الإعداد النفسي الرياضي

مسقط- توووفه

انطلقت اليوم الثلاثاء أعمال ورشة الإعداد النفسي الرياضي التي ينظمها الاتحاد العماني لألعاب القوى خلال الفترة من 26-27 مارس الجاري، بمقر اللجنة الأولمبية بمسقط، وبمشاركة 19 مدربًا ولاعبًا من أسرة ألعاب القوى.

وقد ناقشت الورشة في يومها الأول، والتي يحاضر فيها الدكتور خالد بن عباس اليعربي، خطوات الإعداد النفسي للاعبي ألعاب القوى، والعوامل المؤثرة في الإعداد النفسي للاعبي ألعاب القوى، وأهداف الإعداد النفسي، والضغوط الذهنية والنفسية للمدربين واللاعبين، والحالات الذهنية والنفسية الثلاث للاعبي ألعاب القوى، والصلابة النفسية للاعبي ألعاب القوى، والقيادة النفسية لمدربي العاب القوى.

وتم خلال الورشة عرض مقاطع فيديو تحفيزية، كما تم عمل تطبيق تدريبى على تركيز الانتباه، وتنفيذ أنشطة عصف ذهني للمشاركين.

ومن المخطط أن تتناول الورشة في اليوم الثاني غدًا الأربعاء الرعاية النفسية للاعبين، والتحفيز وإيجاد الدافعية لفريق ألعاب القوى، ومهارات الاتصال الفعال لمدرب ألعاب القوى واللاعبين، والاستعداد العقلي والنفسي والبدني للمدرب واللاعبين، وتقنيات السيطرة على مشاعر الغضب بين المدرب واللاعب.

وسيتم عرض مقاطع فيديو تحفيزية كذلك، كما سيتم عمل تطبيق تدريبى على كيفية التواصل الفعال، وإقامة ورشة عمل تهدف لحل الضغوط الذهنية والنفسية للمشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى