ميلان يتغلب على فيورنتينا ويعزز تواجده بالمركز الثاني في الدوري الإيطالي

توووفه- ترجمة

مدد ميلان سلسلة انتصاراته إلى ست مباريات بفوزه 2-1 على فيورنتينا في ليلة عاطفية على ملعب أرتيميو فرانكي في الجولة 30 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكانت هناك تحية قبل انطلاق المباراة للمدير العام لفيورنتينا جو باروني، الذي انهار في فندق الفريق بينما كان يستعد للسفر إلى الملعب لخوض المباراة ضد أتالانتا وتوفي لاحقًا في المستشفى.

وقدم الروسونيري عرضًا حاسمًا بهدفين في الشوط الثاني سجلهما روبن لوفتوس-تشيك ورافائيل لياو في مقابل هدف التعادل الذي سجله ألفريد دنكان ليعزز المركز الثاني في جدول الدوري الإيطالي.

وبعد دقيقة صمت، بدأ ميلانو، بدون لاعبه ثيو هرنانديز الموقوف، المباراة بشكل إيجابي، إذ أنقذ أوليفييه جيرو حارس فيورنتينا بيترو تيراشيانو من فرصة مبكرة بعد انطلاقة قوية من صامويل تشوكويزي.

وواصل فيورنتينا، الذي عاد إلى اللعب للمرة الأولى منذ مباراته في الدوري الأوروبي في 15 مارس الماضي، الضغط عل ميلان بالدفاع العميق، مع وجود جناح الروسونيري لياو الذي يشكل تهديدًا مستمرًا على الجهة اليسرى.

وأرسل لياو كرة عرضية إلى القائم الخلفي، حيث تصدى تيراشيانو لرأسية تشوكويزي.

وافتتح “لا فيولا” فرصه بالمباراة في الدقيقة 26 عندما لعب أندريا بيلوتي كرة داخل منطقة جزاء ميلان لكن مايك مينيان تصدى لتسديدة ذكية.

وبعد أن تصدى تيراشيانو لتسديدة لياو عند القائم القريب، انطلق فيورنتينا مرة أخرى سريعًا وأرسل بيلوتي كرة عبر منطقة جزاء ميلان.

وتصدى تيراشيانو لتسديدة لياو بعد أن ركض المهاجم في الجانب الأيمن قبل نهاية الشوط الأول.

وتقدم ميلان بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط عن طريق روبن لوفتوس-تشيك ليسجل الهدف العاشر له هذا الموسم.

وتمكن فيورنتينا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50 عندما وضع دنكان كرة رائعة في الزاوية البعيدة من حافة منطقة جزاء ميلانو.

واستعاد ميلان التقدم في الدقيقة 53 عن طريق لياو من خلال تخطي ميلينكوفيتش قبل أن يأخذ الكرة بهدوء حول تيراشيانو المندفع ويضعها في الشباك الفارغة.

واقترب ظهير ميلان أليساندرو فلورينزي من الهدف الثالث عندما تصدى تيراشيانو لتسديدته القوية من على حافة منطقة الجزاء.

وتمكن حارس مرمى الروسونيري مينيان من التصدي بشكل بهلواني لتسديدة بيلوتي ثم أبعد نصف كرة من رولاندو ماندراجورا.

وألغى الحكم قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة هدفا سجله البديل كريستيان بوليسيتش بداعي التسلل، ليحقق فريق المدرب ستيفانو بيولي فوزه السادس على التوالي في جميع المسابقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى