برشلونة يحقق فوزا صعبا على لاس بالماس في الدوري الإسباني

توووفه- ترجمة

واصل برشلونة، صاحب المركز الثاني، مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري الإسباني إلى تسع مباريات بفوزه 1-0 على ضيفه لاس بالماس، وسط الجدول، يوم السبت.

وجاء فوز الفريق الكتالوني بفضل رأسية في الشوط الثاني للجناح البرازيلي.

وفاز برشلونة، الذي سيواجه باريس سان جيرمان في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، في سبع من آخر تسع مباريات في الدوري الإسباني ليرفع رصيده إلى 67 نقطة من 30 مباراة.

ويتأخر الفريق بخمس نقاط عن ريال مدريد ويبتعد خمس نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثالث الذي يستضيف أتلتيك بلباو وريال بيتيس على التوالي الأحد.

وقال المدرب تشافي هيرنانديز لموفيستار: “المباراة أصبحت جيدة بالنسبة لنا بعد طرد الحارس (ألفارو فاليس) وكنا نستحق المزيد من الأهداف لنفوز بسهولة، لكن اليوم كان لدينا ملخص لما يدور حوله موسمنا”.

وأضاف: “كنا نعلم أن لاس بالماس يدافع بخط دفاعي عالي جدًا، لذلك لعبت بلامين (يامال) ورافينيا، اللذين يجيدان خلق المساحات”.

ولم يكن مدرب برشلونة على مقاعد البدلاء حيث كان يقضي المباراة الأولى من عقوبة الإيقاف لمباراتين بعد طرده خلال الفوز 3-0 على أتلتيكو مدريد قبل فترة التوقف الدولي.

وحافظ فريق تشافي الآن على نظافة شباكه خمس مرات متتالية في الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ أن نجح في تحقيق ست مباريات بين أغسطس وأكتوبر 2022.

وحُرم روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا مهاجمي برشلونة من تسجيل هدفين مبكرين بداعي التسلل قبل أن يهز البرازيلي الشباك في الدقيقة 59 برأسه من تمريرة عرضية رائعة من البديل جواو فيليكس في الزاوية العليا.

واضطر لاس بالماس إلى اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24 بعد طرد فاليس بعد اندفاعه وإسقاط رافينيا.

واضطر منير، مهاجم لاس بالماس الوحيد، إلى الخروج من مباراة فريقه السابق لإفساح المجال للحارس آرون إسكانديل.

وسيطر برشلونة على الكرة تحت المطر في ،ملعب لويس كومبانيس الأولمبي وسجل من إحدى تسديدتين على المرمى.

وكاد ليفاندوفسكي أن يوسع تقدمه في الدقيقة 35 لكن رأسيته ارتطمت بالعارضة.

ثم أطلق فيرمين لوبيز تسديدة بعيدة عن القائم قبل أن يخطئ رافينيا الهدف بطريقة مماثلة بعد فترة وجيزة.

وسدد جواو فيليكس، الذي صنع هدف رافينيا بعد ثلاث دقائق من نزوله بديلا، في العارضة من مدى قريب في الدقيقة 68.

ومددت النتيجة مسيرة لاس بالماس الخالية من الانتصارات إلى ست مباريات وهي الأسوأ له هذا الموسم ويحتل المركز 12 برصيد 37 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى