ريال مدريد يعزز صدارته للدوري الإسباني

توووفه- ترجمة

سجل رودريجو ثنائية ليقود ريال مدريد للفوز على أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني.

وسجل رودريجو هدفا في كل شوط ليقود ريال مدريد للفوز 2-0 على ضيفه أتلتيك بلباو يوم الأحد، ويعزز موقعه في صدارة جدول الدوري الإسباني.

ويملك ريال 75 نقطة بفارق ثماني نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني و10 نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثالث قبل ثماني مباريات على نهاية الموسم.

وضربت النتيجة آمال بلباو صاحب المركز الرابع في ضمان مكان في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إذ يتقدم بنقطة واحدة فقط على أتلتيكو مدريد الذي سيلعب أمام فياريال يوم الاثنين.

وافتتح رودريجو التسجيل بعد مرور ثماني دقائق، حيث أرسل الكرة بهدوء إلى الزاوية البعيدة بعد انطلاقة هادئة إلى حافة منطقة الجزاء، حيث فشل دفاع بلباو في إغلاق مرمى الجناح البرازيلي.

وكاد أوريليان تشواميني أن يهز الشباك بضربة رأس قوية من ركلة ركنية قبل نهاية الشوط الأول لكن الكرة أخطأت المرمى بصعوبة لتحرم ريال من هدف آخر.

وفي الدقيقة 73، لعب رودريجو بشكل حر على الجناح من قبل جود بيلينجهام في هجمة مرتدة، مما منحه الوقت والمساحة للركض داخل منطقة الجزاء وتوجيه الكرة إلى الزاوية السفلية.

وعاد بيلينجهام من الإيقاف لمباراتين ليحل محل فينيسيوس جونيور، الذي تم إيقافه عن هذه المباراة بعد حصوله على خمس بطاقات صفراء.

وفي الوقت بدل الضائع، صفقت جماهير سانتياغو برنابيو بحرارة لإيدير ميليتاو، الذي عاد لصفوف ريال مدريد بعد غيابه منذ أغسطس الماضي بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي.

وكان كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد سعيدًا بعودة المدافع البرازيلي إلى الملاعب.

وقال: “نحن نتحدث عن أحد أفضل المدافعين في العالم وهو مهم بالنسبة لنا”.

وأضاف: “إنه يحتاج إلى وقت للتأقلم والعودة إلى اللعب. سنحتاج إليه في هذه المرحلة الأخيرة من الموسم.”

ويستضيف ريال مدريد ضيفه مانشستر سيتي في مباراة الذهاب المرتقبة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 9 أبريل.

وأضاف أنشيلوتي: “نعرفهم جيدًا، لكننا سنركز على لعبتنا. نحتاج إلى اللعب بكثافة أكبر مما فعلنا اليوم، لكن لا يزال لدينا الوقت”.

وسيواجه بلباو فريق مايوركا في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم السبت، حيث سارع المدير الفني إرنستو فالفيردي إلى التقليل من الخسارة أمام ريال مدريد.

وقال: “الآن نركز على ما سيأتي هذا الأسبوع ونقاتل من أجل النهائي. علينا أن نواجه الأمر بحماس وتحفيز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى