جوارديولا: لقب الدوري الإنجليزي هو المفضل لليفربول

توووفه- ترجمة

وصف بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، ليفربول بأنه المرشح الأوفر حظًا للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تعادل فريقه بدون أهداف على أرضه مع منافسه آرسنال، مما سمح للريدز بالبقاء في صدارة الترتيب.

وعاد ليفربول من الخلف ليهزم برايتون وهوف ألبيون 2-1 في وقت سابق من اليوم ويتصدر فريق يورغن كلوب الجدول بفارق نقطتين عن أرسنال مع احتلال سيتي المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن القمة نتيجة لذلك.

وأقر جوارديولا بأن سباق اللقب هذا العام لم يكن في أيدي فريقه.

وقال جوارديولا عندما سئل عما إذا كان ليفربول هو “المرشح الواضح” للفوز بالدوري: “دائما من هو الأول هو المفضل”.

وأضاف: “المرشح الثاني هو أرسنال ونحن في المركز الثالث”.

وتابع: “الأمر ليس في أيدينا. كل ما يمكننا فعله هو التفكير في أستون فيلا (على أرضنا يوم الخميس بتوقيت شرق أستراليا)، دائمًا عندما كنا في صدارة الدوري، كنا المرشحون. كان الأمر في أيدينا. الآن لم يعد الأمر كذلك. الأمر بسيط. “

وقاتل كل من السيتي وأرسنال بقوة على ملعب الاتحاد، لكنهما لم يقدما مباراة شهدت سوى عدد قليل من الفرص التي لن تعيش طويلا في الذاكرة، حيث فشل رجال جوارديولا في التسجيل على أرضهم لأول مرة في 58 مباراة في جميع المسابقات.

وفي أبريل الماضي، خسر أرسنال 4-1 على نفس الملعب في خضم مسيرة أثبتت أنها محورية حيث نجح السيتي في التغلب على فريق ميكيل أرتيتا في طريقه إلى الثلاثية.

ولم يكن هناك تكرار حيث انتهت سلسلة هزائم أرسنال التي استمرت ثماني مباريات على ملعب الاتحاد، وبدت هذه نتيجة أكثر أهمية بالنسبة لأرسنال.

من جهته قال أرتيتا مدرب أرسنال: “أعتقد أن السياق والطريقة التي وصلنا بها إلى هنا قبل 11 شهرًا كانت مختلفة، لكن الصعوبة ظلت كما هي”.

وأضاف: “إنهم أفضل فريق في العالم، في رأيي، حتى الآن. لديهم أفضل مدير في العالم حتى الآن. إن اللحاق ومحاولة التفوق عليهم هو التحدي الذي ينتظرنا.

وأضاف: “لا أعرف (إذا كانت القرعة جيدة لسباق اللقب) تريد الفوز باللعبة. أنت تستعد للفوز بها. إذا لم تتمكن من الفوز بها، تأكد من رسمها. لقد فعلنا ذلك”.

وأضاف: “قبل أحد عشر شهرًا كنا هنا وكانت القصة مختلفة تمامًا. عليك أن تتخذ خطوات كفريق، واليوم فعلنا ذلك. لا يزال لدينا الكثير في المستقبل”.

وتابع: “(يقول) إننا نتحسن ونتنافس بشكل أفضل ونفهم كيف يتعين عليك لعب هذه المباريات ولكن هناك خطوة أخرى يجب القيام بها للفوز بالبطولة. عليك أن تأتي إلى هنا وتفوز.”

وحافظ أرسنال على هيكله، حيث دافع بعمق وحرم لاعبي السيتي من أي مساحة داخل منطقة الجزاء وحولها.

وردا على سؤال حول كيفية كسر مثل هذه الكتلة المنخفضة، قال جوارديولا مازحا: “اقتل شخصا ما.

وأضاف: “أقدر فريقي، والمقترحات وكيف ضغطنا بقوة”.

واكد: “لقد لعبنا ضد كتلة منخفضة في بعض الأحيان وأرسنال استثنائي. تمت إدارته بشكل جيد واللاعبون جيدون حقًا”.

واختتم: “عليك أن تطرق باب مدير آخر لترى ما إذا كان يستطيع فعل ذلك. كفريق ما زلنا هناك. كان من الممكن أن نحصل على المزيد في بعض الجوانب لكنني راضٍ. قلت للفريق لا تحزن. أنت تمنح الفضل لأرسنال على الأشياء التي يفعلونها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى