النهضة يخسر لقاء الذهاب أمام العهد اللبناني في الآسيوية

كربلاء- توووفه

فاز نادي العهد اللبناني على النهضة العُماني 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد كربلاء الدولي في كربلاء، وذلك في ذهاب نهائي منطقة الغرب بكأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل محمد الحلاق هدف الفوز الثمين للعهد في الدقيقة 46.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة ليتقابل في نهائي البطولة مع الفائز من مباراة نهائي المناطق والتي تجمع بين أبديش عطا القرغيزي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي.

جاءت بداية اللقاء متكافئة بين الفريقين، مع وجود أفضلية نسبية لفريق النهضة الذي حاول فرض سيطرته على وسط الميدان والاعتماد على الاختراق من الاطراف من خلال عبد العزيز خلفان في الجهة اليمنى وأحمد الكعبي في الجهة المقابلة.

في المقابل، حاول الفريق اللبناني الاعتماد على الكرات العرضية خاصة من الجهة اليمنى، وسنحت له فرصة خطيرة حينما أرسل كريم درويش كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء مرّت قريبة من أمام المهاجم محمد الحلاق الذي تأخر في الوصول إلى الكرة (26).

مع بداية الشوط الثاني، نجح فريق العهد في تسجيل هدف التقدم حينما مرر وليد شور كرة بينية من بين المدافعين داخل منطقة الجزاء باتجاه الحلاق الذي حوّل بدوره الكرة مباشرة بقدمه اليمنى نحو الزاوية اليسرى لتسكن داخل الشباك (46).

وأهدر فريق النهضة فرصة خطيرة حينما أرسل بن ساحة كرة عالية من ركلة ركنية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء وصلت إلى عبد العزيز الشموسي الذي هيأ الكرة لنفسه قبل أن يسددها قوية علت المرمى بقليل (71).

وعاد الفريق العُماني ليهدر فرصة خطيرة أخرى للوصول إلى شباك منافسه إثر إرسال اليحيائي كرة عالية من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء داخل منطقة الست ياردات ارتقى لها القادم من الخلف أحمد المطروشي ليحوّلها برأسه، لكن كرته مرّت قريبة فوق المرمى (80).

وشهدت الدقائق المتبقية من زمن المباراة بعض المحاولات من كلا الفريقين دون أن تشكل خطورة واضحة على المرميين، ليعلن حكم اللقاء صافرة نهاية مواجهة الذهاب بفوز صعب لفريق العهد بهدف دون مقابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى