النهضة يودع آسيا من الباب الضيق

مسقط- توووفه

تصوير: أحمد عبدالقوي

تأهل نادي العهد اللبناني إلى المباراة النهائية بعد تعادله مع مُضيفه النهضة العُماني 2-2 يوم الثلاثاء على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، وذلك في إياب نهائي منطقة الغرب بكأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

وسجل لي ايروين (82 و87) هدفي العهد، في حين أحرز عمر المالكي (53) ووالتر بواليا (89) هدفي النهضة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، حيث فاز العهد بنتيجة 1-0 على ستاد كربلاء الدولي في كربلاء، فتأهل الفريق اللبناني إلى النهائي بعدما تفوق بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتأهل العهد ليتقابل في نهائي البطولة مع الفائز من نهائي المناطق والذي يجمع بين أبديش عطا القرغيزي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1-1 في بيشكيك.

وافتتح النهضة التسجيل حينما توغل صلاح اليحيائي من الجانب الأيسر قبل أن يُحوّل كرة مُتقنة نحو البديل المالكي على حافة خط منطقة الست ياردات ليصوّبها بدوره قوية بقدمه اليمنى نحو أعلى الزاوية اليمنى داخل الشباك (53).

في المقابل، قام مدرب الفريق اللبناني بإجراء ثلاثة تبديلات متتالية بدخول لي ايروين وعلي الحاج وحسين دقيق بدلاً من محمود المرمور وكريم درويش ومحمد حيدر على التوالي، وذلك في محاولة لزيادة الكثافة الهجومية لفريقه وتعديل النتيجة.

وكاد الفريق المُضيف أن يضاعف تقدمه بالهدف الثاني عندما مرر الصبحي كرة عرضية أرضية أمام اليحيائي على الجانب الأيسر قبل أن يتوغل الأخير داخل منطقة الجزاء ويسدد نحو المرمى، لكن كرته مرّت جانبية دون متابعة (69).

ونجح فريق العهد في مباغتة نظيره العُماني بتسجيله هدف التعادل من أولى محاولاته الخطيرة إثر هجمة سريعة على الجهة اليمنى قادها الحاج قبل أن يراوغ الدفاع ويمرر كرة عرضية أرضية اتجاه ايروين الذي سدد بدوره الكرة قوية مُتقنة نحو الزاوية البعيدة لتستقر داخل شباك الحارس إبراهيم المخيني (82).

وعاد الفريق اللبناني ليباغت منافسه بإحرازه الهدف الثاني، إثر تمريرة بينية طويلة من الخط الخلفي وصلت إلى الحلاق الذي مررها مباشرة من الجانب الأيمن نحو ايروين على مشارف منطقة الجزاء ليسددها الأخير بقدمه اليسرى أرضية على يسار الحارس المخيني داخل الشباك (87).

ولم ينتظر فريق النهضة طويلاً، ليسجل هدف التعادل بعد أن استلم المالكي كرة عرضية قادمة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حاول تسديدها نحو المرمى لكنها ارتدت من الدفاع قبل أن تصل أمام والتر بواليا الذي سددها بدوره قوية بقدمه اليمنى داخل الشباك (89).

وفي الدقائق المُتبقية من زمن اللقاء هدد الفريق العُماني مرمى منافسه في أكثر من مرة في محاولة لتسجيل الهدف الثالث، لكن الدفاع وحارس مرمى الفريق اللبناني كانا بالمرصاد، ليحقق العهد تعادلاً مُثيراً 2-2، وبتفوق في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2، ويحسم تأهله لنهائي البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى