المسؤول الإعلامي للعهد يجيب لـتوووفه عن التساؤل حول استضافة عمان لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي

توووفه- ترياء البنا

بعد تأهل العهد اللبناني إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي( بطل الغرب)، تقدم نادي سنترال كوست الأسترالي( بطل الشرق)، بطلب للاتحاد الآسيوي، بعدم رغبته خوض اللقاء في كربلاء( العراق)، وأخطر الاتحاد الآسيوي العهد بطلب سنترال كوست، ووسط اللغط الذي انتشر بسلطنة عمان، بأن اللقاء سيستضيفه ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، توووفه تواصلت مع يوسف يونس المسؤول الإعلامي وعضو مجلس إدارة العهد اللبناني، والذي أوضح قائلًا: هناك طلب أسترالي رفع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ولكننا تمسكنا بالعراق، كأرض لنا استمرارا لقرار سابق أبلغناه للاتحاد الآسيوي، باعتبار أن المباراة في الموسم الحالي من المفترض أن تجرى على أرض الفريق المتأهل عن منطقة الغرب، وحتى الآن الاتحاد الآسيوي لم يبلغنا رسميا عن قراره النهائي. والقرار في النهاية للاتحاد الآسيوي.

وأردف: كإدارة وجهاز فني، نعتبر العراق هو المكان الذي يجب أن تقام فيه المباراة، باعتبار أنه المكان الذي اختاره النادي أرضاً لمبارياته.

وحول إمكانية إقامة المباراة في سلطنة عمان، بين: من الممكن والمرجح ذلك، لا مشكلة لدينا في ذلك، الاتحاد العماني لكرة القدم كان دائما داعما للاتحاد اللبناني والعهد، ولكن الأمر متعلق بأننا منذ البداية أسمينا العراق ارضا لنا خلال البطولة وهذا حق من حقوق العهد، وأعتقد أن توجه الاتحاد الآسيوي إقامة اللقاء في عمان، ولم يكن اعتراضنا على استضافة عمان للمباراة، ولكن الاعتراض على أن الاتحاد الآسيوي لم يأخذ بالمكان الذي حددناه لأنفسنا، نحن نتشرف بسلطنة عمان.

وأتم: نشكر الاتحاد العراقي والحكومة العراقية على كامل التسهيلات التي أمنوها للفريق حتى أصبح العراق ارضا فعلية للنادي اللبناني وليس فقط أرضا مسماة للمباريات، كما نتوجه بكل الحب والتقدير والامتنان للجمهور العراقي الذي كان كريمًا جدا مع العهد بالتشحيع والدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى